القبض على عصابة للنهب المسلح بشمال دارفور

الفاشر:سونا
تمكنت الأجهزة الأمنية وقوات الدعم السريع بولاية شمال دارفور امس من القاء القبض علي اربعة افراد يمتطون الجمال بمنطقة ابوزريقة التابعة لمحلية دار السلام على طريق نيالا الفاشر يشتبه في انهم يقومون بقطع الطرق بغرض نهب وسلب ممتلكات المواطنين وتهديد سلامتهم بقوة السلاح ، حيت تم القبض عليهم بعد مواجهة شرسة وتبادل لاطلاق النار بينهم وبين القوة التي كانت تتبعهم .
وأكد نائب والي شمال دارفور محمد بريمة حسب النبي عقب استقباله أمس الأول بالفاشر للقوة المشتركة ، ان هذا الانجاز يؤكد يقظة الأجهزه الأمنية وحرصها التام علي استتباب الأمن والاستقرار بالولاية وحسم كافة أنواع التفلت بها ، مشيدا بجهود قوات الدعم السريع والأجهزة الأمنية بالولاية .
وعبر نائب الوالي عن اسفه لكون هؤلاء المتفلتين هم من الشباب صغار السن الذين تمرسوا على الاجرام والنهب والسلب، و انهم أبدوا مقاومة شرسة وتمكنوا من اعطاب عربتين للدعم السريع حتى نفذت ذخيرتهم .
وأكد نائب الوالي جدية حكومة الولاية في التصدي لكل المجرمين والمتفلتين وتجفيف الولاية منهم، وقال بأن الخطة الأمنية ماضية الي غاياتها لتحقيق مزيد من الاستقرار والأمن و بسط هيبة الدولة .
وكان النقيب أحمد بشير مريسيل من قوات الدعم السريع في المنطقة قد أوضح في تصريح صحفي انهم تلقوا بلاغا يفيد بوجود مجموعة من اللصوص والمتفلتين يقومون بقطع الطريق في منطقة ابوزريقة بغرض نهب ممتلكات المواطنين بقوة السلاح ، مضيفا أنه و فور تلقي البلاغ تحركت قوة عسكرية لملاحقتهم الا ان الجناة بادروا باطلاق النار على القوة. ، مما دفع القوة العسكرية الي مبادلتهم النيران ومطاردتهم حتى تم القبض عليهم في جبال تابت، مضيفا بان الجناة هم أربعة أفراد من الشباب تتراوح أعمارهم بين العشرين والواحد والعشرين سنة تم القاء القبض على اثنين فيما تمكن الاثنان الآخران من الفرار.