السعودية ترفع حصة السودان من الحجيج بنسبة 20%

الخرطوم:الصحافة
ALSAHAFA11-2-2017-11أفضت المباحثات السودانية السعودية التي جرت بمدينة جدة حول ترتيبات شؤون حجاج السودان للعام 1438هـ إلى موافقة المملكة العربية السعودية، على منح السودان عدد 32000 فرصة حج للعام الحالي 1438هـ بزيادة 20%عن الأعوام الأربعة السابقة .
وترأس الجانب السوداني خلال المباحثات وزير الإرشاد والأوقاف، د.عمار ميرغني، بينما رأس الجانب السعودي وزير الحج السعودي د.محمد بن طاهر بنتن، بحضور القنصل العام للسودان بجدة .
وامتدح وزير الإرشاد، دور المملكة في خدمة ضيوف الرحمن وتسخيرها للإمكانيات البشرية والمادية كافة، مثنياً على العلاقات التي تربط الشعبين السوداني والسعودي والتنامي المستمر في المسارات كافة .
وأشاد ميرغني بتعاون وزارة الحج وفروعها والمؤسسات الأهلية والرسمية، وبالنجاح الباهر الذي تحقق في أعمال حج 1437 هـ والتنظيم الدقيق والانسيابية التي شهدتها، معرباً عن ارتياحه لقرار المملكة الذي سيمكّن العديد من حجاج الفريضة من أداء المناسك .
وأضاف «شهادة وزير الحج السعودي بشأن أداء بعثة الحج، تعتبر دافعاً وحافزاً للمزيد من التطوير وتطبيق العديد من المبادرات» .
وأشاد وزير الحج السعودي، د.محمد طاهر بنتن، بسلوك الحجاج السودانيين خلال موسم الحج السابق، كما أعرب عن تقديره لأداء بعثة الحج السودانية وتفردها، موضحاً أن العام القادم سيشهد رفع معدلات الخدمات التي تقدم للحجاج وتطبيق العديد من النظم التي تسهم في راحتهم وتفرغهم للعبادة .