الإعلان عن نظام البطولة العربية 12 فريقاً تقسم الي 3 مجموعات ويتأهل الأول وأفضل ثاني

كشف الأمير تركي بن خالد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم عن نظام البطولة العربية للأندية و الفرق التي تأهلت حتي الآن لدور المجموعات.
و قال رئيس الاتحاد العربي: ان البطولة تضم 12 ناديًا سيتم تقسيمها لثلاث مجموعات ، وسيتأهل لنصف النهائي أول وأحسن ثواني المجموعات.
و أعلن رئيس الاتحاد العربي عن الفرق المتواجدة فى البطولة حتي الآن وهي:الاهلي و الزمالك من مصر، العين من الامارات، الهلال و النصر من السعودية، الترجي من تونس ، الفتح من المغرب ، نفط من العراق، الفيصلي من الاردن، والعهد من لبنان، والفائز من مباراتي المريخ وتفرغ زينه الموريتاني، وفريق من الجزائر.
وأشار إلى أنه تم ضم فريقين من مصر بصفتها البلد المستضيف، كما تم ضم فريقين من السعودية بصفتها الأول فى تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لعرب آسيا .
وأضاف : الاختيارات لا تعتمد علي شعبية الأندية مشيرًا إلى أن دولة قطر اعتذرت عن المشاركة فى النسخة الأولي.
و تابع من حق الاتحادات المشاركة أن تختار فريقًا يكون واحدًا من بطل الدوري ، أو بطل الكأس ، أو وصيف الدوري ،أو وصيف الكأس.
جدير بالذكر أن البطولة العربية للأندية انطلقت تصفياتها في شهر أكتوبر الماضي وتنتهي في شهر مارس على ان تقام النهائيات خلال الفترة من 21 يوليو و حتي 5 أغسطس المقبل ،بجمهورية مصر العربية على أن تقام قرعة دوري المجموعات فى القاهرة خلال شهر مايو القادم.