في مباراة وصفت بالفرص الضائعة والإثارة .. الهلال يتعادل سلبياً مع الأهلي شندي ويحتفظ بالصدارة .. حسين الجريف والدمازين اجتازا الامتحان والبعثة عادت مساء

 04-08-2016-10-8شندي/الصحافة/ميرغني يونس
تعادل الهلال والاهلي شندي في ديربي الممتاز سلبياً بعد ان شهدت المباراة عدة فرص ضائعة بين الفريقين بعامل الشفقة والتسرع وطابع الحماس والاثارة واضاع رماة الفريقين عدة سوانح نتيجة لعدم التركيز وادارها الحكم الدولي الفاضل ابوشنب بامتياز وعزز الهلال صدارة الممتاز بـ56 نقطة ونمور جعل في 04 نقطة وعادت بعثة الهلال عقب المباراة.
وكانت البداية في الشوط الاول سريعة وحاول اصحاب الارض خطف هدف السبق ولكن دفاع الهلال كان بالمرصاد الذي لعب فيه مدافع الهلال الجديد حسين الجريف وعمار الدمازين اللذان شكلا ثنائية في عمق الدفاع ورد الازرق بقوة عن طريق شيبوب وشيبولا وانتهت بركلة زاوية ولم يستفد منها الهلال وواصل الشوط بهذه الوتيرة هجمة هنا وهجمة هناك حتى انتهى بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني حاول بلاتشي بمبادرة هجومية مكثفة عن طريق سادومبا والشعلة وكاريكا بعد دخولهما بديلين لسادومبا وشيبوب ولكن ضاعت فرص الازرق بالتسرع وقابلها الاهلي شندي بهجمات مرتدة عن طريق ولي الدين وكلاتشي ولكن ايضاً ضاعت بالتسرع والشفقة وشهدت المباراة اخطاء في التمرير والتسليم في منطقة المناورة ولم يظهر بشه بانطلاقاته الخلفية وخطف الاهداف إلا مرة واحدة وضاعت بالتسرع وأخرى لشيبولا ولكن تألق فيه حارس مرمى الاهلي شندي مجاهد الذي حافظ على مرماه، ومن جانب اخر كان مكسيم حاضراً والحلقة 04-08-2016-10-9الاضعف في الهلال الذي ركز فيه الشنداوي بمبادرته الهجومية عن طريق معاوية فداسي الذي كان ثغرة دفاع الهلال، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة ليرتفع الهلال في الصدارة ب ـ56 نقطة بفارق أربع نقاط من وصيفه المريخ والاهلي شندي في 04 نقطة.
وتألق من الهلال كل من حسين الجريف وشيبولا والشغيل. ومن الاهلي شندي مجاهد وولي الدين وعماري.
لعب للهلال كل من مكسيم، اطهر الطاهر، حسين الجريف، عمار الدمازين، معاوية فداسي، نصر الدين الشغيل، نزار حامد، بشه، شيبوب (كاريكا)، شيبولا، سادومبا (الشعلة).