الميرغني يستدعي الحسن والسر للقاهرة

الخرطوم:الصحافة
ALSAHAFA-10-2-2017-6استدعى زعيم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل مولانا محمد عثمان الميرغني، نجله (محمد الحسن) رئيس قطاع التنظيم، وحاتم السر رئيس اللجنة المكلفة بالحوار مع المؤتمر الوطني، للمجيء الى القاهرة بعد احتدام الخلافات بين الرجلين.
وغادر الحسن وحاتم السر الخرطوم، مساء أمس، للقاء الميرغني بمقر اقامته بفيلا طيبة في القاهرة بعد نشوب خلافات بين الطرفين حول لقاء جمع السر ورئيس الجمهورية، وتحديد الحسن يوم 25 فبراير الحالي موعدا لعقد مؤتمر استثنائي.
ونقلت مواقع اعلامية وصحفية عن مصادر في الحزب القول (إن استدعاء الميرغني الأب لنجله والقيادي البارز حاتم السر، يهدف إلى وقف عاصفة من إجراءات المحاسبة والفصل المتبادلة بين التيارات المتصارعة داخل الحزب).
وقالت المصادر إن الحسن كان بصدد تشكيل لجنة محاسبة لمساءلة حاتم السر عن مشاركة الاخير ضمن لجنة التفاوض مع بعض القوى السياسية ، (تفلتا يستدعي المحاسبة)، فضلا عن تشكيل لجنة قانونية لمحاسبة ابراهيم الميرغني لتحدثه باسم الاتحادي الأصل بلا تفويض.
ومن جانبها شرعت اللجنة العليا للإعداد لمؤتمر الحزب الاتحادي الأصل في عقد اجتماعات متواصلة للاعداد والترتيب لانعقاد المؤتمر فى الموعد المحدد من 25 – 26 فبراير الجاري بجنينة السيد علي بالخرطوم. وأكد ايهاب شيلا مقرر الاعلام بالحزب الاتحادي الأصل لسونا مشاركة ألفين من أعضاء الحزب في المؤتمر من جميع الولايات مشيرا الى مباركة رئيس الحزب السيد محمد عثمان الميرغني لكافة الترتيبات والخطوات لإقامة المؤتمر مبينا ان مسؤول التنظيم بالحزب الحسن الميرغني على اتصال مباشر ومستمر بالميرغني لاطلاعه على كافة مراحل الاعداد والتحضير لانعقاد المؤتمر فى الموعد المحدد.