وزير تنمية الموارد البشرية يشيد بالمركز الدولي للجودة

الخرطوم : الصحافة
أكد وزير تنمية الموارد البشرية دكتور الصادق الهادي المهدي اهتمام الحكومة بالتدريب والعمل علي دعمه لما له من دور فاعل في نهضة البلاد وتطورها.
جاء ذلك لدي مخاطبته والذي ينظمه المركز الدولي للجودة بالتعاون مع المجلس القومي للتدريب والمجلس الأعلي للجودة صباح امس بفندق السلام روتانا. ورشة عمل بعنوان الابداع والابتكار لتطوير الأداء.
واشاد بدور المركز ومايقدمه من دور رائد يسعي لتحديث نظم واجراءات العمل والاتجاه لتدريب وتطوير العاملين للوصول الي برنامج متكامل في ادارة الجودة و مراجعته والتدقيق عليه بغية الحصول علي شهادة التقدير العالمية الآيزو ومن ثم الانطلاق نحو التطوير المستمر.
واشارمدير المركز العالمي للجودة دكتور عاطف عبدالرحمن الي تحويل المركز الي كلية جامعية لتنمية الموارد البشريه خلال الفترة المقبلة وابان أن المركز يسعي لتدريب العاملين بالمؤسسات وتعريفهم النظم الأكثر ملاءمة وفعالية لادارة أعمالها بكفاءة عالية وجودة عالمية ،موضحا بان المركز قام بتدريب اكثر من 300 شخص عام 2016 في مجالات العمل كافة.
واشاد في هذا الصدد بدور وزارة التنمية البشرية وماتقدمه من دعم ومساندة لانجاح برامج المركز
واستعرض المفكر العالمي مبتكر علوم الخرائط الذهنية «توني بوزان» في الورشة مفاهيم تعزيز ثقافة الابداع في مجال العمــل مــن خـلال اســتخدام آخــر مســتجدات علــم الخرائــط الذهنيــة، وما يترتب عليه من مضاعفــة انتاجيــة الموظفيــن فــي القطاعيــن العــام والخــاص، وتمكين قادة المستقبل، وتسهيل ادارة المواهب، ونشر ثقافة الابداع وتطبيق رسم الخرائط الذهنية في الحياة الشخصية.
يذكر أن المفكر العالمي «توني بوزان» يعتبر مبتكر علم الخرائط الذهنية، وهو الملقب بأستاذ الذاكرة وصاحب السجل العامر من الأعمال والكتابات المتميزة في حقل الذاكرة، كما أنه وضع خرائط العقل والتي تُعد أداة للتفكير المتعدد الأساليب، والذي يستخدم في تقوية الذاكرة.
ويعتبر «توني بوزان» أحد أفضل 5 متحدثين عالميًا في هذا المجال. ومن خلال 40 عامًا قضاها «توني بوزان» في مجال البحوث في علوم الذاكرة، فانه يكاد يكون أكثر من قضي حياته في تطوير وبلورة التقنيات التي تساعد الأفراد للتفكير بصورة أفضل وبطريقة أكثر ابداعًا وابتكارًا .