قال : نريد من يستخدمون الدانة أن يستنبتوا البانة.«المهدي» يغرس شجرة ضمن مشروعات حكومة ولاية الخرطوم

امدرمان : متوكل أبوسن
alhabeeb-alimam-063aغرس رئيس حزب الامة القومي الصادق المهدي امس «الخميس» شجرة استجابة لدعوة المجلس الاعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم ضمن مشروع الحزام الاخضر الذي يرعاه المجلس .
واكد المهدي خلال مخاطبته الفعالية بمجمع قري ام ضفلة بمحلية امبدة ان مشاركته في اطار المصلحة الوطنية لا الحزبية ،وقال : تكرم بزيارتي عمر نمر رئيس المجلس الاعلى للبيئة وشرح لي هذا المشروع وقلت له في امر المصلحة الوطنية لا الحزبية،مشيرا الي انه لا بر فوق الإيمان بالله والنفع للناس.
ونبه المهدي الي امكانية ما اسماه بتخضير السودان ،وقال : هذا ممكن اذا حققنا سلاما عادلا يجعل كل الذين يستخدمون الدانة يستنبتون البانة ،واضاف : هذا ممكن لان أهل السودان من اكثر الناس تسامحا واكثر الناس استعداد ان ينتزعوا من العداء مودة .
واكد رئيس حزب الامة اهمية محاربة التصحر مشيرا الي ان الصحراء طاعون الارض ،مقترحا رعاية مؤتمر قومي لدحر الصحراء للمحافظة علي تراث الطبيعة للاجيال القادمة ،لافتا الي وجود 230 ألف فدان في العالم تلتهمها الصحراء سنويا وان نصيب السودان من «هذا الوباء كبير» واضاف: وفي هذا الموضوع وغيره من الموضوعات التي تنفع الناس نلتزم جميعا بشعار «ايد على ايد تجدع بعيد».من جانبه قال اللواء عمر نمر انهم اسموا مشروعهم بالملحمة الخضراء لانه مشروع مجتمع قومي مافيهو لغة السياسة ولا لغة غير لغة الفائدة للمواطنين،معبرا عن سعادته بمشاركة الصادق المهدي.
واكد نمر ان عددا من الحركات المسلحة والاحزاب السياسية شاركت في المشروع، وقال : قادة الحركات المسلحة قالوا انهم استبدلوا ماضيهم من السلاح الي مستقبلهم ببناء الوطن وتنميته .
ورأى نمر في مشاركة قوات الدفاع الشعبي رسالة ،مشيرا الي انهم من حمل السلاح لحماية الوطن الي زراعة الاشجار والتنمية ،وقال : وضعوا الذخيرة والطلقة يريدون ان يزرعو التنمية والشجرة ،معبرا عن شكره لاهل المنطقة .