إجراءات صارمة لمنع دخول الأجانب غير القانوني للخرطوم

الخرطوم:الصحافة
1800_0أعلنت آلية ضبط الوجود الأجنبي بولاية الخرطوم، برئاسة معتمد شؤون الرئاسة الرضي سعد، إجراءات صارمة منعاً لدخول الأجانب بطريقة غير قانونية، وذلك وفق توجيهات حكومة الولاية بعدم السماح لأي أجنبي بالدخول للعاصمة الخرطوم من غير أوراق ثبوتية .
ووقفت الآلية ، أمس ،على معبر أبوحليف جنوبي أم درمان بحضور مدير شرطة ولاية الخرطوم اللواء إبراهيم عثمان، وممثلين لجهاز الأمن والمخابرات، لتفقد الأحوال الأمنية في المعابر .
وقال معتمد الرئاسة الرضي سعد، إن الزيارة للمعبر تأتي تنفيذاً لتوجيهات حكومة الولاية بعدم السماح لأي أجنبي بدخول العاصمة الخرطوم من غير أوراق ثبوتية.
وأشار إلى أن هنالك بعض القوانين واللوائح ستصدر قريباً لتنظيم الوجود الأجنبي، وأكد الرضي إحكام الإجراءات الصارمة على دخول الأجانب إلى الخرطوم في المعابر كافة .
وكشف مدير شرطة ولاية الخرطوم اللواء إبراهيم عثمان، عن فرض رقابة صارمة من قبل الشرطة والأمن والاستخبارات، على المعابر كافة منعاً لدخول الأجانب بطريقة غير قانونية.
وأشار إلى أن عدداً من الضبطيات قد تمت لمخدرات وأسلحة ووسائل تزوير في طريقها إلى العاصمة، لكن العين الساهرة للقوات الأمنية كانت لهم بالمرصاد .
وأعلن مدير الشرطة تهيئة البيئة لقواته المتواجدة بالمعابر وتزويدها بالأجهزة والتقنيات .