المالية تصدر قراراً بحوسبة المرتبات اعتباراً من أبريل المقبل

الخرطوم : رجاء كامل
أصدرت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي قراراً وزارياً يقضي بتنفيذ حوسبة المرتبات الكترونياً اعتباراً من أول شهر أبريل المقبل ، علي أن يتم تنفيذ القرار ــ الممهور باسم وزير المالية ــ علي مستوي الوزارات الاتحادية والهيئات والشركات الحكومية كافة .
ووجّه الوزير طبقاً للقرار ديوان الحسابات كممثل لوزارة المالية بمتابعة تنفيذ القرار علي مستوي الوزارات والوحدات المستهدفة . ويأتي القرار في سياق مواصلة جهود الوزارة في تبني العمل بالأنظمة الالكترونية بدءاً من مشروع التحصيل الالكتروني ، السداد الالكتروني وحوسبة نظام الخزانة الواحد وحوسبة المرتبات بهدف تطبيق الحكومة الالكترونية عبر كوادر وطنية . و يتم تنفيذ القرار بصرف المرتبات الكترونياً عبر المصارف والصرافات الآلية عبر نظام مركزي وولائي وذلك بالتنسيق بين وزارة المالية والجهات ذات الصلة ممثلة في وزارة العلوم والاتصالات والمركز القومي للمعلومات.
وفي سياق مختلف يشارك وزير المالية بدر الدين محمود في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي علي المستوي الوزاري المنعقد امس الخميس بالقاهرة بمشاركة وزراء المال والاقتصاد في الدول العربية الأعضاء في جامعة الدول العربية ، حيث ترأس الوزير وفد السودان المشارك في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته العادية رقم 99 المنعقدة بالقاهرة في الفترة من 12- 16 فبراير الجاري. وتستهدف الاجتماعات الاعداد والتحضير للقمة العربية المزمع انعقادها في مارس المقبل.