حسبو يوجه بالحد من هجرة الكوادر المؤهلة

الخرطوم:الصحافة
ALSAHAFA-16-4-2017-49وجه نائب رئيس الجمهورية الاستاذ حسبو محمد عبدالرحمن بالحد من هجرة الكوادر المؤهلة ومقاومتها بالاهتمام بالتدريب في مختلف المجالات مشيرا الى ضرورة احلال كوادرمؤهلة محل الكادر الذي هاجر الى الخارج .
وترأس حسبو ، أمس، اجتماعاَ بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، ضم وزيرة التعليم العالى بروفسيور سمية ابو كشوة ود.تهانى عبد الله وزيرة الاتصالات وعددا من الجهات ذات الصلة وتم خلال الاجتماع عرض التطبيقات التقنية التي اطلقتها وزارة التعليم العالي .ودعا حسبو خلال الاجتماع الى ان تكون كل المعاملات في الدولة عبر الحاسوب وتطبيق نظام الحكومة الالكترونية في كل مؤسسات ومرافق الدولة مشيدا بالتطبيقات و التقانات الحديثة التي تم عرضها خلال الاجتماع في مجال تقديم الخدمات للمستفيدين منها . من جانبها أوضحت وزيرة التعليم العالي انه تم أمس اطلاق اربع تطبيقات جديدة فى مجالات تقديم الخدمات للطلاب والدارسين، مشيرة الى ان هذا العمل يأتي في اطار تنفيذ الحكومة الالكترونية وللاستفادة منها على مستوى الدولة موضحة ان التطبيقات نفذت بخبرات وكفاءات سودانية .
و أوضحت وزيرة الاتصالات ان اول مشروع ناجح في التعامل الكتروني اطلقته وزارة التعليم العالي، مشيرة الى وجود قاعدة بيانات ضخمة ينقصها الاستخدام وادخال البيانات من الجهات المستفيدة.