وزير التعاون الدولي يؤكد التعاون مع الدول العربية في قضايا الهجرة

الخرطوم : الصحافة
33647-631x419اكد وزير التعاون الدولي عثمان احمد فضل واش على تعاون الدول العربية والعالم اجمع في قضايا الهجرة وتبادل الخبرات والتجارب، مشيراً إلى مشاركة المسؤولين بقضايا الهجرة من الدول الاخرى في مؤتمر الخبراء والعلماء بالخارج المنعقد هذه الايام بالخرطوم
وقال عقب لقائه بالوفود العربية من مصر والمغرب ولبنان وفلسطين بفندق كورنثيا إن اللقاء يأتي في اطار برنامج ادارة الهجرة ودعوة الخبراء للمساهمة في بناء الوطن ومعهم رفقاء من الدول العربية ليسهموا في تبادل الخبرات والتجارب مع السودان.
واضاف ان المؤتمر يناقش كيفية الاستفادة من خبرات العاملين في الخارج، مشيراً إلى حركة المهاجرين والذين اسهموا فى بناء بلدان اخرى وعادوا وساهموا في تنمية مواطنهم ولابد من الاستفادة من تجارب الآخرين.
وأوضح أن الهجرة اصبحت واحدة من القضايا الاساسية التي تؤرق العالم، مؤكداً أن تجارب البلدان المشاركة وتبادل الخبرات ستزيد من الاستفادة من جهد مواطنيهم الموجودين في الخارج وكيفية التعامل مع الذين عادوا ليساهموا في الاعمار والتطور بالبلاد. من جانبه أكد الاستاذ عبد الرحمن سيد احمد نائب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج ان القصد من اللقاء تحقيق التكامل في المعرفة بالتعاون مع الدول التي لديها تجارب عميقة كما أن تجربة السودان متفردة في مجال الهجرة وحريصة على تحقيق التكامل مع الدول الأخرى.