أرو: الأيام القليلة القادمة ستشهد ميلاد حكومة الوفاق

الخرطوم:الصحافة
أكد عضو لجنة متابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني السوداني، بشارة جمعة أرو، أن الأيام القليلة القادمة ستشهد ميلاد حكومة الوفاق الوطني تنفيذاً لمخرجات الحوار، مؤكداً أن الحكومة الجديدة المرتقبة سيكون فيها قدر كبير من الانسجام بين مكوناتها .
وقال أرو في تصريحات صحفية عقب ندوة الراهن السياسي بجنوب كردفان، التي نظمها مركز الإنتاج الإعلامي بالولاية، إن شهر مارس القادم سيشهد ميلاد توليفة سياسية ستقود البلاد إلى آفاق أرحب يسودها السلام والاستقرار .
وتوقع توقيع اتفاق وقف عدائيات بين الحكومة والحركة الشعبية بعد الضغوط التي مارسها المجتمع الدولي على الحركة، بعد رفضها المقترح الأمريكي لإيصال المساعدات للمتأثرين بالمنطقتين .
وأشار إلى أن جهود الآلية متواصلة مع كل الأطراف الرافضة للحوار من أجل إنهاء كل الخلافات والصراعات في البلاد .
من جهته قال منسق الأحزاب السياسية بالولاية، بدرالدين مصطفى، إن الأحزاب السياسية متمسكة بدعمها لقرار وقف إطلاق النار والجهود السلمية لإحلال السلام .
وأضاف أن القوى السياسية عملت على إنزال مخرجات الحوار الوطني إلى قواعدها بمختلف مناطق الولاية، حرصاً منها على تمليك أهل المنطقة مكتسبات الحوار .
واستنكر مصطفى سلوك المتمردين الأخير واستهدافهم المدنيين وقتلهم ونهب ممتلكاتهم .
وقال إن الحركة الشعبية فشلت في تحقيق أهدافها عبر الحرب، الأمر الذي جعل الأحزاب السياسية بالولاية تدعوها لضرورة قبول خيار الحوار بدلاً عن القتال .
وفي السياق ذاته، قال نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني بالولاية، الهادي اندو، إن الحزب متمسك بخيار الحوار والسلام كخيار استراتيجي له بالولاية، من واقع أن مواطن الولاية ظل يبحث عنه منذ تجدد القتال قبل ستة أعوام .