قال اللواء صاغة إن تكريم الجهاز جاء نتيجة للتطور نوعاً وكماً.المفتش العام : الجهاز يقف على أرضية صلبة ومهنية عالية واحترافية متطورة

سنجة / زالنجي : السماني / الزاكي
تتابعت احتفالاتALSAHAFA28-2-2017-4 جهاز الأمن والمخابرات الوطني في ولايات السودان المختلفة بنيله وسام الانجاز وتقليد المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول محمد عطا المولى عباس نجمة الانجاز من قبل رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير ، وقد وجدت الاحتفالات حضوراً مشرفاً وتفاعلاً مجتمعياً ، أكدت جميعها ان الجهاز أصبح جزءا من حركة المجتمع حفظاً للأمن داخلياً وخارجياً وترسيخاً للسلام والقبول بالأخر رتقاً للنسيج الاجتماعي وحفظاً علي التعايش السلمي ، تماماً كما أكدت ان الجهاز تبوأ دوره مجتمعياً وأصبح يشارك المواطنين همومهم المشتركة لتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية .
وكشف المفتش العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أمن عبدالعزيز عبدالله بخيت لدي مخاطبته بسنجة احتفالات الجهاز بولاية سنار ، كشف المفتش العام عن اقتراب موعد تشكيل حكومة الوفاق الوطني ، وقال ان السودان يسير بخطي ثابتة علي برامج التراضي الوطني وان الترتيب تمضي بصورة متفق عليها في قضايا الحوار الوطني والمجتمعي نحو مستقبل سياسي واقتصادي يبشر بخير يعود علي البلاد بالنماء .
وقال المفتش العام ان الجهاز يقف علي أرضية صلبة ومهنية عالية وباحترافية متطورة ولن يتواني في مواصلة جهوده في المحافظة علي السلام والأمن القومي والدولي وسيظل يوظف كل طاقته في خدمة الوطن والمواطن وبناء شراكات متميزة تحقق المزيد من المكاسب للدولة لحفظ البلاد من المتربصين بأمنه وسلامة مواطنيه .
وأكد الفريق عبدالعزيز ان الجهاز يضطلع بدوره في ترسيخ المفاهيم ويشارك ويرعي المجتمع في التعليم والثقافة والرياضة ومناشط الشباب والطلاب والطفل.
وحيا المفتش العام انابة عن المدير العام جهود الادارة بسنار وحكومة ومواطني الولاية وفعالياتها المختلفة ، داعياً الي مضاعفة الجهود والعمل معاً في سبيل الوطن ومجابهة التحديات وافشال المؤامرات والمخططات التي ظلت تحاك ضد الوطن وتهدد أمنه واستقراره .
من جانبه أشار مدير جهاز الأمن الوطني بولاية سنار العميد أمير محجوب الي التنسيق الكبير للجهاز مع الاجهزة الاخري بالولاية. وقال انه اسفر في استتباب الأمن علي طول الشريط الحدودي ومنع التهريب والاتجار في البشر والسلاح والمخدرات والعمل معاً لاستقرار حياة المواطنين ، مؤكداً ان لادارته جهوداً مجتمعية مقدرة لتوفير المعينات الضرورية .
وقال ان مبادرة جماهير مدينة سنجة ومشاركتهم لهم احتفالاتهم تجسد روح العلاقة. وأشاد بجهود أفراد الأمن والمخابرات الوطني بالولاية لما ظلوا يقدمونه من انجازات وتفاني واتقان للعمل في سبيل الوطن والحفاظ علي الأرض والعرض ، وقدمت ادارة الجهاز وثيقة عهد وميثاق كما كرمت بعض الرموز والشخصيات والواجهات بولاية سنار .
فيما أكد ممثل مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني اللواء صلاح صاغة لدي مخاطبته الاحتفال في زالنجي حاضرة وسط دارفور ان تكريم الجهاز جاء بعد تمحيص من قيادة الدولة لقادة وعمل الجهاز فتم تكريم المدير الحالي لانه الأكثر عمراً في القيادة والأكبر انجازاً.
وقال ان الجهاز شهد في عهده تطوراً نوعياً وكمياً من حيث الكادر حيث تجاوز عدد الضباط الآلاف و«عشرات الالاف» من الأفراد كما تجاوز من استيعاب حملة الشهادة السودانية للبكالريوس والدبلوم العالي ، وكشف صاغة ان الجهاز ظل يستقبل سنوياً «2» ألف تقريباً من شباب السودان ويتم اختيار« 250» عنصرا حسب الكفاءة والتنافس من خيرة الشباب من مختلف قوميات السودان .
وقال اللواء صاغة ان الجهاز شهد في عهد المدير الحالي توسعاً في المنشآت حتي تجاوزت «ألف» منشأة ، كما في المنهج حيث تطورت علاقاته الخارجية مما مكن السودان ليكون مدخلاً لأفريقيا والعالم العربي، مؤكداً ان الجهاز نال أعلي وسام من قبل رئاسة الجمهورية اعترافا بأدواره الأمنية والسياسية والاجتماعية والثقافية وقال انهم يتعهدون بالاستمرار في العطاء والوفاء للوطن والشعب .
من جانبه أشاد والي وسط دارفور الشرتاي جعفر عبد الحكم اسحق بالدور الذي ظل يلعبه جهاز الأمن والمخابرات في مجال حفظ الأمن وتحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي بالبلاد، وقال ان الجهاز تجاوز واجبات الأمن الي تقديم الخدمات الاجتماعية حتي صار قدوة لنظرائه في المحيط العربي والأفريقي ، مؤكداً ان تكريم الجهاز مستحق مؤكداً ان الاستقرار الأمني الذي تشهده وسط دارفور جاء بفضل جهود اللجنة الأمنية الذي يشكل الجهاز فيها عنصراً مهماً حتي أصبح المواطنون يتجولون بسلام حتي انصاف الليالي .