الرئيس يتسلم رسالة خطية من رئيس جزر القمر

الخرطوم:هويدا المكي
ALSAHAFA1-3-2017-10تسلم رئيس الجمهورية المشير عمر البشير رسالة خطية من رئيس دولة جزر القمر عثمان غزالي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.
وأكد البشير لدى استقباله ، أمس ، بالقصر الجمهوري وزير الدولة بخارجية جزر القمر د. حامد كورهيلا متانة وأزلية العلاقات بين البلدين ،وحرص السودان على تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة بينهما.
وقال وزير الخارجية إبراهيم غندور في تصريحات صحافية عقب اللقاء إن وزير الدولة بدولة جزر القمر حمل رسالة شفهية لرئيس الجمهورية من نظيره القمري، مشيراً إلى أن البشير أكد استعداد السودان لدعم جهود جزر القمر في تحقيق التنمية ووجَّه بتعزيز التعاون والتنسيق معها في كافة المجالات.
وقال غندور إن السودان وجزر القمر سيظلان بلدين شقيقين ينسقان في كافة المحافل الدولية لتمضي علاقتهما نحو تطور دائم.
وأكد وزير الدولة بجزر القمر حرص بلاده على تطوير العلاقات مع السودان إلى آفاق أرحب بما يخدم المصالح المشتركة حكومة وشعباً والتنسيق الكامل عبر المنظمات الإقليمية والدولية لصالح الأمة العربية والإسلامية. وأعرب سيادته عن تقدير بلاده الكبير للدعم الذي تلقته من السودان خلال السنوات الماضية في المجالات المختلفة. ولفت إلى تطابق وجهات نظر الرئيسين فيما يتعلق بأهمية الحوار الوطني الجاري بالبلدين لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية.