البشير: راضون عن أداء قوات الشرطة

الخرطوم:الصحافة
ALSAHAFA3-3-2017-21دعا رئيس الجمهورية المشير عمر البشير القائد العام لقوات الشرطة ، الى الاهتمام بأفراد الشرطة وتوفير البيئة المناسبة لهم لأداء مهامهم ورفع كفاءة الأفراد ، وأكد رضاءه عن أداء الشرطة.
ووجه الرئيس في كلمته مساء أمس بمناسبة افتتاح مجمعات الشرطة الخدمية الى الالتفات الى بيئة السجون ، مشيداً بالخدمات التي توفرها الشرطة للجمهور.
وكان وزير رئاسة الجمهورية المكلف قد تلا قرار رئيس الجمهورية بمنح قوات الشرطة وسام الإنجاز العسكري ومديرها العام الفريق أول هاشم عثمان الحسين نجمة الانجاز ، تقديراً لدورهما في تعزيز الأمن والاستقرار بالبلاد.
وقال الأمير بابكر دقنة وزير الدولة بالداخلية المكلف إن المجمعات الشرطية جاءت لتلبي كافة الضروريات وسبل الراحة للجمهور وقد توفرت فيها كل الشروط اللازمة.
وتعهّد مدير قوات الشرطة الفريق أول هاشم عثمان الحسين، بالمضي قدماً في الخطة القومية الاستراتيجية المتعلقة بتطوير ورفع قدرات الشرطة ومنسوبيها في كل المجالات، بجانب الحرص على تقديم أفضل الخدمات للجمهور. وأوضح خلال مخاطبته فعاليات التدشين أن الانتقال إلى هذه المرحلة يأتي لأجل إنهاء المعاناة التي كانت تلاقي طالب الخدمة ومقدمها في وقت واحد. وأشار إلى أن رئاسة الشرطة مضت في تنفيذ الخطة القومية الاستراتيجية، 2007 إلى 2011، حيث تمكنت من سداد كل متأخرات المعاشيين، ثم جاءت الاستراتيجية الخمسية للأعوام 2012 – 2016، التي ارتكزت على تطوير وترقية الشرطة ومنسوبيها. وأشار إلى أن الاستراتيجية وجهت لأجل التأهيل وتهيئة بيئة العمل المناسب في العاصمة والولايات من خلال تقديم خدمات الإسكان وتشييد المجمعات للضباط وصباط الصف والجنود، بجانب المواعين الاستيعابية للتدريب التي وسعت من الانتساب للشرطة.
ولفت إلى التطوير الكبير في مجالات التطوير التقانية والتقنية من خلال استجلاب أحدث الوسائل في مجالات المختبرات الجنائية والبحث، وتأهيل أقسام الشرطة. وأضاف «انتقلنا إلى تطوير الخدمات المقدمة للجمهور بإنشاء مجمعات للإجراءات الهجرية والسجل المدني والمرور وترخيص الأسلحة النارية وغيرها».