توقف رصيده عند نقطة وحيدة.هزيمة مدوية لشباب السودان أمام الكاميرون بأمم أفريقيا

ALSAHAFA3-3-2017-44مُني المنتخب السوداني، بهزيمة ، أمام نظيره الكاميروني 1-4 امس الخميس، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية، ببطولة أمم أفريقيا للشباب، المقامة في زامبيا.
سجل أهداف المنتخب الكاميروني، كيتو كالفين جيه، وإيريك آيك أمبو، وصامويل يفيز جوييه، وأولفييه مبايزو، في الدقائق 9، 52، 74، 90، فيما سجل هدف المنتخب السوداني ولاء الدين موسى، في 81
وتوقف رصيد المنتخب السوداني عند نقطة وحيدة، من التعادل مع السنغال 1-1، وسيواجه منتخب جنوب أفريقيا، الأحد المقبل، في ختام مباريات الدور الأول.
في المقابل، حصد منتخب الكاميرون، أول 3 نقاط له، حيث خسر مباراته الأولى أمام جنوب أفريقيا 1/3، الذي يواجه حاليًا المنتخب السنغالي، ضمن الجولة الثانية.
أجرى مبارك سليمان، مدرب المنتخب تعديلا في التشكيل، فبدأ بغداد حماد، في الظهير بدلاً من القائد مصطفى الفادني، وشارك ولاء الدين في الهجوم بدلاً عن عيد مقدم.
ضغط المنتخب الكاميروني، منذ الدقيقة الأولى، وظهرت معاناة شباب السودان، في الالتحامات وبطء الحركة، إلى جانب عدم مقدرتهم على مجاراة سرعة أسود شباب الكاميرون.
وأسفر الضغط الكاميروني، عن هدف مبكر في الدقيقة 9 عن طريق كيتو كالفين جيه.
وانتظر المنتخب السوداني، حتى الدقيقة 33 ليهدد مرمى منافسه، من كرة ثابتة لعبها رمضان كابو، مرت فوق المرمى بقليل.
وفي الشوط الثاني، ظهر المنتخب الكاميروني أكثر خطورة، ونجح في خطف الهدف الثاني عن طريق إيريك أمبو أيوك في الدقيقة 52
وأجرى السودان، تعديلات بخروج المدافع إبراهيم سليمان، ودخول المهاجم عيد مقدم، ثم متعب كردمان ودخول حمدتو في المحور.
لكن المنتخب الكاميروني، واصل سيطرته، وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 74 عن طريق المدافع صامويل يفيز جوييه.
وفي الدقيقة 81 وعكس مجريات اللعب انتزع خالد النعسان كرة من قلب الدفاع الكاميروني، وسيطر عليها ومررها على يمينه لولاء الدين القادم من الخلف، الذي تقدم نحو المرمى وأحرز هدفا للسودان.
لكن المنتخب الكاميروني، مارس ضغطه وشراسته على السودان، الذي تاه لاعبوه تماما، وتمكن أولفييه مبايزو، من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 90