انعقاد الملتقى الاقتصادي السوداني الإيطالي بـ(روما) مايو المقبل

الخرطوم:الصحافة
اطلع وزير الاستثمار مدثر عبدالغني، خلال لقائه أمس سفيرة السودان بإيطاليا أميرة قرناص، رئيسة لجنة الأمم المتحدة للأمن الغذائي العالمي، اطلع على ترتيبات انعقاد الملتقى الاقتصادي السوداني الإيطالي بالعاصمة الإيطاليا روما أوائل مايو المقبل.
وأوضحت السفيرة أميرة قرناص أنه تم وضع التصور للملتقى عبر استعراض المشروعات والفرص ورفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية، ومدى تأثيرها على مناخ الاستثمار، بجانب محور الشراكات الاستثمارية بين القطاع الخاص بالبلدين، ودعوة القطاع الخاص الإيطالي للدخول في شراكات مع القطاع الخاص السوداني.
وقدمت قرناص تنويراً عن لجنة الأمم المتحدة للأمن الغذائي العالمي، ودورها في وضع سياسات الأمن الغذائي، وتطبيقها عبر مبادئ متفق عليها من جميع الدول المشاركة، ومناقشتها لتنظيم حيازات الأراضي ومصائد الأسماك والغابات والاستثمارات.
وأكد وزير الاستثمار أهمية التنسيق المستمر بين الوزارة والسفارة للترتيب الجيد للملتقى، بهدف تعزيز الثقة وبناء شراكات استثمارية مع القطاع الخاص الإيطالي، مع أهمية استصحاب رؤية النظام المصرفي في مرحلة ما بعد رفع العقوبات الاقتصادية.
وشدَّد على استصحاب حجم الملتقى وأهميته عبر اختيار الجهات الخاصة والعامة المشاركة، مشيراً إلى أهمية إبراز أنشطة الشركات ووكلاء الشركات الإيطالية العاملة بالسودان، ممتدحاً الجهود التي تضطلع بها سفارات السودان بالخارج للترويج للاستثمار بالبلاد.