شعبة التنمية الاجتماعية بمجلس تشريعي الخرطوم تقف على سير العمل بهيئة التأمين الصحي بالولاية

الخرطوم : الصحافة
وقفت شعبة التنمية الاجتماعية بلجنة الشؤون الاجتماعية والتوجيه بمجلس تشريعي ولاية الخرطوم برئاسة رئيس الشعبة عصام ماهر على سير العمل بهيئة التأمين الصحي بولاية الخرطوم وتعرفوا على المشاكل والمعوقات التي تواجهها بغرض معالجتها بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.
وأكد عصام خلال الاجتماع الذي تم عقده بمباني الهيئة مع ادارات هيئة التأمين الصحي برئاسة د. عمر حاج حسن مدير الهيئة أكد التطور الملحوظ في خدمات التأمين الصحي والطفرة الكبيرة التى حدثت في مجال التغطية التأمينية بالولاية مشيراً الى ضرورة انشاء مراكز تشخيصية متقدمة لتقديم خدمات الهيئة.
من جانبه قدم مدير هيئة التأمين الصحي بالولاية د. عمر حاج حسن تقريراً مفصلاً عن اداء الهيئة خلال العام 2016 مبيناً حرص الهيئة على توسيع مظلة التأمين الصحي و توفير الخدمات العلاجية المتميزة التى ترضى طموح مواطنى الولاية، مشيراً الى ادخال عدد 77824 اسرة في خدمة التأمين الصحي خلال العام 2016 اضافة لاصدار قرار من وزارة الصحة بالولاية بربط تراخيص المؤسسات العلاجية بتقديم خدمة التأمين الصحي بجانب قرار وزارة التعليم العالي بربط تسجيل طلاب الجامعات بالتأمين الصحي وأعلن عن توفر عدد 726 موقعا لتقديم الخدمة الطبية والدوائية حتى تتواكب مع الزيادة التى تمت في تغطية الأسر بجانب تحديث قائمة أدوية التأمين الصحي وتحديث اسعارها. واوضح د. عمر العديد من التحديات التي تواجه عمل الهيئة ابرزها في زيادة مدخلات الخدمة الطبية والدوائية والزيادة الكبيرة في التردد علي خدمات التأمين الصحي نسبة للظروف الاقتصادية. هذا وامن الاجتماع على ضرورة احكام الرقابة على الادوية وطرق تخزينها وعمل قائمة بالادوية المؤمن عليها بمراكز تقديم خدمة التأمين الصحي بالولاية.