الشيخة موزا تؤكد استمرار دعم (صلتك) لتحقيق تطلعات الشباب السوداني

الابيض:الصحافة
ALSAHAFA14-3-2017-7لقيت زيارة الشيخة موزا بنت ناصر استقبالا رسميا وشعبيا بولاية شمال كردفان وكان علي رأس مستقبليها سعادة المشير عبدالرحمن سوار الدهب ووالى الولاية احمد هارون واحتشد الالاف فى ميدان الابيض وقدمت عروض شعبية وتراثية عكست عمق علاقات البلدين ، واشاد مولانا احمد هارون بالزيارة ومقاصدها وعدد مساهمات دولة قطر فى دعم السودان، وكشف عن المبادرات الرسمية والشعبية لتعزيز وتيرة التعليم .
ومن جانبها أشادت الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس أمناء مؤسسة صلتك القطرية بتميز العلاقات الثنائية بين السودان وقطر في كافة المجالات .
وأعلنت سمو الشيخة موزا لدى مخاطبتها أمس بمدينة الابيض حاضرة شمال كردفان الاحتفال الشعبي والعرض التراثي باستاد شيكان ، عن مواصلة مؤسسة صلتك القطرية دعم المشاريع التنموية في السودان وقالت (إن مشاريعنا لن تتوقف وستستمر مؤكدة دعمها المتواصل لتحقيق تطلعات الشباب السوداني في المجالات المتعددة).
واشارت الي أن الاتفاقيات التي تم توقيعها أمس الأول مع عدد من الشركاء في السودان تستهدف الوصول الى مليون مستفيد بحلول العام 2021 .
وقالت الشيخة موزا إن هذا الدعم يأتي انطلاقا من واجب قطر الانساني تجاه الشعب السوداني الشقيق.
وفيما يتعلق ببرنامج (علم طفلا) في السودان قالت الشيخة موزا ان البرنامج يعمل على دعم ومساندة الاطفال المتأثرين بالحروب ودمجهم في العملية التعليمية .
وأشارت الى ان مشروع صلتك يعمل على تسهيل ومنح القروض والمنح وتقديم المساعدات للشباب السوداني حتى يسهموا في تحقيق النهضة التنموية بالسودان .
وعبرت سمو الشيخة موزا عن سعادتها بزيارة الولاية وقالت (أنا سعيدة بوجودي في مدينة الابيض عروس الرمال) .