إدخال تقانات حديثة في المشاريع الزراعية في الشمالية

الخرطوم:الصحافة
قال والي الشمالية علي عوض محمد موسى رئيس المؤتمر الوطني، إن الولاية شهدت نهضة اقتصادية كبرى عبر جملة من البرامج والمشاريع من بينها كهربة المشاريع الزراعية وإدخال التقانات الحديثة في العمل الزراعي من أجل زيادة الإنتاج والإنتاجية.
وأكد الوالي لدى مخاطبته بدنقلا المؤتمر التنشيطي للقطاع الاقتصادي، الاهتمام بالقطاعات الاستثمارية والصناعية والسياحية وبرامج المرأة الريفية.
وأقيم المؤتمر في إطار المؤتمرات القطاعية التي يعقدها حزب المؤتمر الوطني بالولاية الشمالية وذلك استعداداً لانعقاد المؤتمر العام للولاية في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.
وأمن المؤتمر في توصياته على تفعيل تجارة الحدود والحركة التعاونية ودعم الشرائح الضعيفة التي تأثرت من القرارات الاقتصادية الأخيرة، والاستمرار في كهربة المشاريع الزراعية والاهتمام بالمشروع القومي للإنتاج البستاني والحيواني وإنشاء أسواق للمواشي بمحليات الولاية وزيادة حصة الولاية من الدقيق والمحروقات. وأكد المؤتمر ضرورة تطوير الصناعات التحويلية وإكمال مشروع كهرباء محليتي دلقو وحلفا والاهتمام بالاستثمار والزراعة والسياحة وتفعيل القوانين واللوائح الخاصة بمجال الاقتصاد.