الرئيس يلتقي بمساعد الأمين العام للجامعة العربية

الخرطوم:الصحافة
ALSAHAFA20-3-2017-16التقى رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ، أمس ، ببيت الضيافة د.كمال حسن علي مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية والمشرف على مؤتمر إعادة الإعمار والتنمية في السودان والمزمع قيامه في الربع الأخير من هذا العام 2017م وبحضور مشاعر الدولب وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي .
و أوضح د.كمال في تصريح صحفي أنه نقل لرئيس الجمهورية تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية وأبان أنه جاء إلى السودان في إطار تنفيذ قرارات القمم العربية قرار ، قمة نواكشوط بتكوين وتنفيذ مؤتمر لدعم وإعمار التنمية في السودان بالإضافة إلى قرار قمة الرياض التنموية والتي اجازت مبادرة رئيس الجمهورية حول الأمن الغذائي العربي .
و قال إنه التقى باللجان التنفيذية للمبادرة وللمؤتمر وقدم لرئيس الجمهورية ما تم من تحضيرات وترتيبات وأكد أنه سيكون هناك تنسيق مباشر بين الجامعة العربية واللجان الوطنية في السودان، مؤكدا أن المؤتمر سيقام في الربع الأخير من هذا العام .
ومن جانبها أوضحت الأستاذة مشاعر الدولب وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي أنه تم إطلاع رئيس الجمهورية على مستوى التنسيق بين اللجان الوطنية والجامعة العربية كما تم إطلاعه على سير العمل في اللجان المتخصصة التي شكلت بقرار جمهوري، حيث يرأس النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح اللجنة العليا ووزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي اللجنة التنفيذية وبمشاركة كل الوزارات المعنية .
و أكدت مشاعر أن الترتيبات والعمل ينتظمان الآن لإعداد المشروعات وأشارت إلى أن السودان في انتظار تحديد موعد انعقاد المؤتمر بالإضافة إلى انتظار موجهات القمة العربية في عمان التي ستقوم باعتماد الترتيبات النهائية لهذا المؤتمر.