مبروك لهلال السودان الترقي للمجموعات

428٭ مبروك لهلال السودان وهو يحجز مقعده في دور المجموعات على حساب بورت لويس الموريشصي.
٭ الاقمار انتفضوا في الشوط الثاني وتيتيه كان حاضراً وفك النحس بأحلى ثنائية بعد ان كان فريق المضيف متقدماً بهدفين بأخطاء دفاعية قاتلة وعدم التركيز.
٭ اقول مبروك لعشاق الازرق وطبيعي جداً ان يكون الهلال مع الكبار لانه حسم جولة ام درمان بثلاثية ما أحلاها ولكنهم تراخوا في الشوط الاول امام بورت لويس في الجزيرة امس ولم يحترموا الخصم الذي فاجأهم باستراتيجية هجومية ونال هدفين بأخطاء دفاعية وهدية عمار الدمازين.
٭ ولكن الكبير كبير بعد الله وعاد في الحصة الثانية وغير الاستراتيجية وادرك الكوكي واللاعبون خطورة الموقف وانتفضوا وادركوا التعادل وخطفوا بطاقة التأهل لدور المجموعات عن جدارة واستحقاق.
٭ انه هلال العظمة والشموخ الذي اسعد الملايين في تواجده الدائم في بطولة الكبار في المجموعات مسجلاً ارقاماً قياسياً للكرة السودانية، رغم الاخطاء الدفاعية القاتلة.
٭ احسب ان الجهاز الفني عرف خطأه عندما بدأ بتشكيلة غير مناسبة والكل كان في حيرة عندما اجلس الصيني في دكة البدلاء ولكل شيخ طريقته إلا انه كان الافضل ان يدفع عماد الصيني مع ابوعاقلة في ساتر الدفاع كمحورين في الوسط ولكن حدث ما حدث وادرك اللاعبون خطورة الموقف وانتفضوا في الشوط الثاني وادركوا التعادل وخطفوا بطاقة التأهل واسعدوا الملايين.
٭ شيبولا واطهر وابوعاقلة كانوا في الموعد وتيتيه وكاريكا وبشه انتفضوا في الحصة الثانية.
٭ تأهل الهلال لدور المجموعات كان متوقعاً استناداً على نتيجة ام درمان التي حسمها بثلاثية ولكن التراجع غير المبرر في شوط اللعب الاول امس واعتماد على لاعب ارتكاز واحد تسبب في انهيار الدفاع في الحصة الأولى.
٭ وعلى الجميع ان يهيئوا المناخ لهلال العظمة والشموخ حتى يواصل الفريق انتفاضته مثل ما حدث في شوط اللعب الثاني امس وفي الدوري الممتاز حتى يكتمل الهلال بدراً وتجهيزاً للمواجهات المقبلة محلياً وافريقياً.
٭ دور المجموعات يحتاج لاعداد قوي وهمة وجدية ومسؤولية من اللاعبين أولاً من الجهاز الفني ومجلس ادارة الهلال ثانياً وبحث عن مباريات اعدادية لتجهيز الاسياد للمرحلة المقبلة.
٭ عموماً نقول مبروك لهلال الملايين الذي انتفض في الشوط الثاني وعادل النتيجة بثنائية تيتيه الذي فك النحس وعاد بقوة.
٭ نتمنى الشفاء العاجل لنزار الذي لم يكمل المباراة في الدقائق الاخيرة وان يواصل العطاء مع زملائه بجانب اوكرا الذي غاب من مباراة الامس بعامل الاصابة.
آخر الأصوات
٭ حق لنا ان نقدم التهنئة لاخوانا في العرضة جنوب الذين قلبوا الموازين امس الاول وخطفوا بطاقة التأهل من النيجيري برباعية نظيفة بعد ان خسر في مباراة الذهاب بثلاثية.
٭ جمهور المريخ لعب دوراً كبيراً وتدافعوا وآزروا ولاعبوه لم يخذلوهم وأدوا المباراة ببسالة ورجولة وكانت النجمة ساطعة في سماء ام درمان وترقى إلى دور المجموعات.. ونقول مبروك مثنى وثلاث للمريخ أن يكون متواجداً مع الهلال في بطولة الكبار لأجل السودان.
٭ لا أرى أي مبرر ان يحرم مجلس المريخ جماهيره بعدم التلفزة خاصة عشاق المريخ في الولايات وفي خارج السودان كان في احر الشوق لمتابعة المباراة طالما ان المجلس اعلن دخول المباريات مجاناً ولكن رغم ذلك عشاق الاحمر تدافعوا ودفعوا وآزروا كان الأحرى ان تبث المباراة ويشاهدها الجميع.
٭ شكراً جزيلاً لمجلس الهلال الذي بث المباراتين ذهاباً واياباً عبر قناة الشروق وهذا هو الهلال الذي نريده.. انه هلال السودان.. هلال العظمة والشموخ.
٭ أبداً ما هنت يا هلالنا يوماً علينا.. والتسجيلات المقبلة تحتاج لاعادة صياغة في قلب الدفاع وضم صانع العاب من عيار الثقيل.. هذا ما نتمناه ونرجوه بجانب عودة المبدع الموهوب صهيب الثعلب هذا هو رسالتنا لمجلس ادارة الهلال بقيادة الكاردينال ورفاقه.
والله من وراء القصد