ردود فعل محلية وإقليمية وعالمية لتأهل المريخ.الخبراء يصفون فوز المريخ وانتزاعه لبطاقة التأهل بأنه قهر للمستحيل

غارزيتو يشيد بفريقه ويصرح بأنه كان يتوقع تأهل المريخ لأنه يعرف قدرات نجومه

الفريق عيسى: الأحمر وضع سقفاً جديداً والجمهور كان له الأثر الايجابي في الإعجاز

الخرطوم ـ الصحافة: مجذوب حميدة
ALSAHAFA-18-3-2017-49احدث الانتصار التاريخي الكبير الذي حققه مريخ السودان امس الاول على منافسه النيجيري فريق ريفرز برباعية نظيفة احدث ردود افعال كبيرة وواسعة على المستويات المحلية والاقليمية والعالمية حيث وصفوا فوز المريخ وتأهله بعد خسارته لجولة الذهاب بثلاثية بأنه حدث غير مسبوق واعجاز كبير «قارنوا بينه وبين الانتصارالذي حققه فريق برشلونة الاسباني على باريس سان جيرمان» ووصفوا تفوق المريخ بأنه امر يحسب له خاصة الصحافة العربية حيث وصفت المريخ بالمارد والعملاق. الى ذلك فقد تضاعفت افراح المريخاب عقب المباراة حيث حرص اكثر من ثلاثين الف مشجع على اقتحام الملعب فور اعلان الحكم نهاية الجولة متعانقين ومتبادلين التهانئ في مشهد مؤثر لا سيما وان الدموع كانت اللغة السائدة في تلك اللحظات التاريخية الفريدة. وفي تعليق للخبير الفرنسي غارزيتو اشاد خلاله باداء فريقه وقال انه كان يعرف جيدا ان المريخ قادر على التعويض ومعادلة خسارة مباراة نيجيريا والقدرة على تحقيق التفوق وانتزاع بطاقة التأهل مشيرا الى انه سبق وصرح بتفاؤله وتوقعاته من واقع معرفته بجودة نجومه، واشار المدير الفني للمريخ الى ان الدور الكبير في الانتصار الذي تحقق كان لانصار المريخ مشيدا بوقفتهم الصلبة خلف الفريق ودعمهم معنويا للاعبين الشيء الذي كان له الاثر الايجابي على مردوداللاعبين. وكان الدكتور جمال الوالي موجودا بالملعب دعما منه للاعبين وقد خاطب نجوم الفريق عقب الانتصار بالفندق قائلا لهم انكم قدمتم وعلينا تحفيزكم.
على صعيد مختلف فسوف يؤدي المريخ اليوم تدريبه الاساسي في اطار تحضيراته لمباراته امام هلال كادقلي ضمن مباريات الدوري الممتاز.
وفي تصريح للفريق عبد الله حسن عيسى مساعد اول رئيس المريخ والموجود حاليا بالقاهرة قال خلاله ان الاحمر كان عند حسن الظن به حيث امتدح المجهود الكبير الذي بذله الفرسان وتوجوه بنصر مؤزر وتاريخي. وقال الفريق عيسى ان انتصار المريخ بالامس الاول يعتبر بمثابة سقف جديد يحسب للاحمر ذاكرا ان على اي فريق يريد التأهل على حساب المريخ فعليه ان يحرز اكثر من ثلاثة اهداف في بلده، وقدم التحية والتهنئة لزملائه في المجلس وللجهاز الفني ولجمهور المريخ العظيم على حد قوله ذاكرا ان انصار الاحمر كانوا في الموعد وادوا واجبهم ورسموا لوحة ستظل مضيئة في تاريخ المريخ.