الوكالة الوطنية: مؤتمر أمان يساهم في تأهيل الكوادر الوطنية

الخرطوم : محمد عبدالله
اكد المدير العام للوكالة الوطنية د. احمد بابكر احمد أن مؤتمر امان يهدف لتأمين حصائل الصادرات وتنمية وترقية الصادرات غير البترولية عبر اصدار بوليصة تأمين ، الى جانب انها تتيح فرصة أكبر للمصدرين اضافة لفتح الدخول لغير الاسواق السودانية.
واضاف بابكر فى تصريح للصحافة أن البرنامج السابع التدريبي الذي تتم استضافته بالسودان منظم برعاية من اتحاد امان ومعروف أنه كيان مهني يجمع وكالات الضمان ومعيدي التأمين على المخاطر التجارية وغير التجارية موضحا انه تأسس قبل خمسة أعوام بمبادرة من المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات «ضمان» والمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات «عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية» بهدف توحيد جهودهما لتأسيس اتحاد لمؤمني ومعيدي تأمين المخاطر التجارية وغير التجارية في البلدان الأعضاء، لتطوير وكالات تأمين ائتمان الصادرات القائمة.
واشار ان المؤتمر يتناول محورين هما «تمويل التجارة الدولية» و «تأمين إئتمان الصادرات» ويشارك المنتدى 30 مشاركا من 13 دولة من بينها السودان ، واعتبره يساهم في تأهيل الكوادر الوطنية ويزيد معرفة افراد الوكالة الوطنية في المجال وذكر أنهم قدموا «6» فرص للبنوك وشركات التأمين «5» فرص للمصدرين المتعاملين مع الوكالة ، ويحاضر فيه من دولة مصر ياسر رجب و مراد مجزوري من المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وإئتمان الصادرات ويستمر لأربعة ايام.