البشير يوجه الدعاة بخطاب وسطي ومعتدل يبصر بالتحديات

الخرطوم:الصحافة
ALSAHAFA20-3-2017-16وجه رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، بإنشاء معهد لتدريب الدعاة من أجل خطاب معتدل ووسطي والتبصير بتحديات البلاد وتقديم النصح والارشاد والاهتمام بمخرجات الحوار الوطني، حاثاً على تفعيل دور العبادة في المجتمع وتنظيم النشاط الدعوي الداعم للوقف.
وأكد البشير خلال مخاطبته، مساء أمس الأول، ختام فعاليات مؤتمر المساجد 2017 بقاعة الصداقة الذي جاء تحت شعار «إعمار وتوحيد للصفوف»، على دور المساجد والأئمة لتفعيل دور العبادة في المجتمع وتنظيم النشاط الدعوي الداعم للمواقف الكبرى في الحوار الوطني والمجتمعي واستقرار وتنمية البلاد.
ووجه المجلس الأعلى للدعوة والارشاد لتفعيل ثقافة الوقف كالأسهم والصناديق وتطويرها حتى تُسهم في إعمار دور العبادة، مؤكداً إنشاء صندوق لكل مسجد لدعم دور العبادة.
ومن جانبه، أشار والي ولاية الخرطوم الفريق أول ركن عبدالرحيم محمد حسين، الى أن المؤتمر يأتي لتعظيم المسجد والقائمين على أمره.
وقال ان انتشار المساجد بالولاية يعتبر مقياساً للدين في المجتمع، مشيداً بالمؤتمر وما خرج به من توصيات للورش التي أقيمت به ومخرجاته.
وفي السياق، أوضح رئيس المجلس الأعلى للدعوة والارشاد بالولاية د. جابر عويشة، أن المؤتمر يأتي لتفعيل دور العبادة ونشاطها الديني وتقارب أهل القبلة واعداد برامج مدروسة في دور المساجد.