بحضور وزير المعادن والسفير الروسي.اتفاق المعادن وإزيماس الروسية على التعدين بالبحر الأحمر

الخرطوم : رجاء
وقعت وزارة المعادن اتفاقا مع شركة إزيماس احدي شركات مجموعة أكروبول القابضة الروسية للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة بولاية البحر الاحمر، ووقع عن وزارة المعادن ممثلة لحكومة السودان وزيرها د. أحمد محمد محمد الصادق الكاروري، فيما وقع عن شركة ازيماس مديرها العام السيناتور أحمد بلانكوف المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية د. محمد ابوفاطمة ممثل وزير المعادن قال ان السودان أصبح محط انظارالمستثمرين في قطاع المعادن لجهة ان السودان يمتلك كميات هائلة واحتياطيات موثقة من المعادن المختلفة الصناعية، النفيسة، الزراعية، الصناعية والعناصر الارضية النادرة ، مشيرا الي ان المربع الذي وقعت عليه شركة إزيماس يعد من المربعات الممتازة والذي اختارته الشركة اختيارا علميا بعد إستخدام التقنيات الحديثة التي تمتلكها دولة روسيا ، متوقعا ان تحقق الشركة نجاحات كبيرة في هذا المجال.
من جهته إعتبر السفير الروسي بالخرطوم توقيع الاتفاق بين شركة ازيماس ووزارة المعادن يهدف لتطوير التعاون المثمر بين روسيا والسودان ، مشددا علي ان روسيا وسفارتها بالخرطوم تعتبر وزارة المعادن وزارة رائدة في الدفع بعجلة العلاقات السودانية الروسية في كافة المجالات وليس مجال المعادن فحسب .
المدير العام لشركة ازيماس الروسية السيناتور أحمد بلانكوف قال انهم قرروا الاستثمار في قطاع التعدين بالسودان لجهة ان هناك مستقبلا واعدا للسودان في هذا المجال، لافتاً الي ان السودان يمتلك موارد طبيعية هائلة فيما تمتلك روسيا التكنلوجيا والعلم الي جانب المختصين، مشيرا الي ان اجتماع هاتين الميزتين سينتج عنهم تعاون كبير بين الجانبين السوداني والروسي .
يذكر ان شركة الإزيماس هي أحدي شركات مجموعة اكربول الروسية القابضة والتي تضم اكثر من «15» شركة،وتعمل الشركة في مجال البترول منذ العام 2011 كما اتجهت للعمل في مجال التعدين .