ممثل أهالي منطقة الخوي: الادخار هو المصرف الذي يبحث عنه المجتمع

الخرطوم : الصحافة
كرمت مجموعة من أعيان وقيادات منطقة الخوي مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية لما قدمه من تمويلات لمشروعات البنية التحتية ومشروعات التمويل الأصغر لفئات المجتمع كافة.
وقال سالم الصافي حجير رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان الدورة السابقة إن مصرف الادخار يعد المصرف الذي يبحث عنه المجتمع حقيقته
وذكر أن المصرف قدم التمويل لمنطقة الخوي بمبلغ تجاوز 40 مليون جنيه أحدثت نقلة ضخمة في واقع المنطقة وانسانها وأوضح أن هناك أكثر من 200 فصل تم تشييدها بجانب إنشاء مشروعات البنية التحتية في مجال المياه والصحة والتعليم والكهرباء عبر تمويل المصرف وأردف .. عندما تتعامل مع مصرف الادخار ستعرف انك تتعامل مع مصرف حقيقي .
ومن جانبه أوضح إبراهيم تمساح النائب البرلماني السابق لمنطقة الخوي بالمجلس الوطني ان مصرف الادخار أصبح يمثل واحدا من أهم الشرايين الموجودة بالمنطقة ووصف تجربة المصرف في تمويل المشروعات التنموية بالخوي بالتجربة الرائدة وأبان أن هناك جهات كثيرة تعتبر نموذجا للتعامل المصرفي في التنمية الاجتماعية
و قال مدير عام مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية الزين عمر الحادو إن المصرف استطاع أن يحقق نجاحا كبيرا في المنطقة وارجع ذلك إلى التعاون الكبير من أهالي المنطقة بجانب تركيز المصرف على تفعيل صيغة المضاربة المباشرة في تمويلاته هناك كأول مصرف بالبلاد يقوم بالتعامل بهذه الصيغة الاسلامية مشيرا إلى المشروعات التي مولها المصرف في مجال البنية التحتية بكافة المجالات وذكر أن المصرف بصدد إنشاء فرع جديد له بمنطقة ود بنده ضمن 18 فرعا بمختلف ولايات البلاد خلال العام الجاري.
يذكر أن وفدا من ممثل أهالي منطقة الخوي بولاية غرب كردفان جاء إلى مقر مصرف الادخار بالخرطوم لتكريم إدارة المصرف والعاملين لما ظل يقدمونه من خدمات مصرفية ساهمت في تشييد عشرات المدارس والمراكز الصحية.