مجلس الشباب العربي والافريقي يدشن معرض الرسام السوداني

ALSAHAFA-24-3-2017-56ام درمان : محمد شريف
افتتح وزير الدولة بالثقافة الاستاذ سيد هارون بصالة التشكيلي العالمي ابراهيم الصلحي بمركز ام درمان الثقافي معرض الرسام السوداني في نسخته الثانية والذي ينظمه مجلس الشباب العربي والافريقي بالتعاون مع مجموعة غاليرينا للفنون .
واكد سيد هارون دعم وزارة الثقافة للمبادرات الشبابية وقال ان المعرض احتوى على لوحات فنية جميلة عبرت عن ابداع ابناء وبنات السودان وتميزهم، مشيرا الي ان الوزارة تهتم بالمبدعين وتعمل على رعاية اعمالهم ونشرها خارج حدود الوطن .
من جانبه اكد الامين العام للمجلس الدكتور عوض حسن دعم المجلس للموهوبين والمتميزين الشباب في كل المجالات، مبينا ان المجلس ظل منذ تأسيسه يعمل على رعاية المناشط الثقافية ويعزز الحراك الثقافي، وقال ان المجلس نظم في العامين الماضيين جائزة افرابيا التي اهتمت بالشعر والقصة والغناء والموسيقى والفنون التشكيلية، وقدم الجوائز المالية والتشجيعية للفنانين، واقام معرضا للفنانين التشكيليين الشباب لموسمين متتاليين وسيقيم ايضا معرضا ثالثا في هذا العام.
وقال د.عوض حسن ان معرض الرسام السوداني يستمر لمدة خمسة ايام وانه احتوى على اعمال فنية متميزة عرفت بالتنوع والتمازج والتعايش في البلاد واهتمت بالهوية التي تجمع بين العربية والافريقية وتتضمن فعاليات المعرض ليالى شعرية وموسيقية وغنائية وأسواق خيرية .
ودعا رئيس مجموعة غالرينا اليسع محمد الشباب لزيارة المعرض، وقال انه احتوى على جناح للوحات الفنية به أكثر من 100 قطعة فنية رسمها 45 من الفنانين والفنانات الشباب وجناح للاعمال اليدوية والمنتجات الجلدية والزخارف الفنية، وقدم شكره لوزارة الثقافة على اهتمامها بالمعرض، وشكر مجلس الشباب العربي والافريقي لرعايته للمعرض وفعالياته .