بريطانيا تشيد بدور السودان الإقليمي ودعمه للاجئين

الخرطوم:الصحافة
أكد السودان حرصه على تعزيز علاقته مع بريطانيا بما يحقق المصالح المشتركة، وأعرب عن تقديره للحوار الاستراتيجي مع بريطانيا التي أعربت عن تقديرها للدور الكبير الذي يلعبه السودان في استقرار الإقليم ودعمه لاجئي دولة الجنوب.
وقال مساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محمود، لدى لقائه، أمس بالقصر الجمهوري بالخرطوم رئيس الجانب البريطاني في الحوار الاستراتيجي نيل ويقان، إن السودان حريص على تعزيز علاقته الثنائية مع بريطانيا.
وأضاف أن الحوار الاستراتيجي مع بريطانيا يصب في تطوير العلاقات في المجالات كافة.
من جانبه، قال رئيس الجانب البريطاني في الحوار الاستراتيجي، إن اللقاء تناول العلاقات السياسية الثنائية بين بريطانيا والسودان بشكل واسع والتعاون والتجارة والاستثمار الذي يمتلك فيه السودان ميزات كبيرة من خلال موارده وإمكاناته المتعددة، بجانب القضايا الأمنية والهجرة.
وأعرب ويقان عن تقدير بريطانيا للدور الكبير الذي يلعبه السودان في الاستقرار في الإقليم والدعم الكبير الذي يقدمه للاجئين المتأثرين من المجاعة في دولة الجنوب.
وأوضح مدير إدارة أوروبا بالخارجية السفير يوسف الكردفاني، أن الحوار الاستراتيجي بين السودان وبريطانيا الجاري بالخرطوم الآن في دورته الثالثة، جاء مختلفاً نسبة للوفد الكبير الذي يمثل بريطانيا في هذه الدورة.
وقال إن الاجتماعات بين البلدين تعقد بصورة ثنائية وبالتوازي بين المسؤولين من الجانبين في المجالات المختلفة، مما يبشر بنتائج إيجابية تصب لتعزيز التعاون بين البلدين بصورة كبيرة.