حكومة ولاية الخرطوم توجه بترتيب أوضاع الصناعة

الخرطوم : الصحافة
أكد مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم في اجتماعه امس برئاسة والي الخرطوم فريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين دعمه لتطوير قطاع الصناعة وترتيب أوضاع المناطق الصناعية من حيث التشريعات والقوانين وإصلاح بيئة المصانع الداخلية والخارجية بجانب إجراء إحصاء شامل للصناعات وتأكيد حاكمية وزارة الصناعة بالولاية في الإشراف على الصناعات.
وأكد المجلس ضرورة حماية الصناعات الوطنية وتقديم التسهيلات اللازمة لها بعد الاستماع إلى تقرير من وزير الصناعة والاستثمار بالولاية المهندس عبد الله احمد حمد حول واقع الصناعة بالولاية بإحصاءات شاملة عن عدد المناطق الصناعية بالولاية وعددها 10 مناطق ووجود 70% من حجم الصناعة بالبلاد بولاية الخرطوم كما تطرق للمشاكل والمعوقات والتحديات التي تواجه الصناعة.
كما وجه مجلس وزراء الولاية الوزارات بالعمل علي تنفيذ توجيهات وملاحظات المجلس التشريعي حول خطاب الوالي الذي قدمه في فاتحة الدورة الحالية واتخاذ كافة التدابير للاستجابة لهذه الملاحظات.
وكذلك استمع المجلس إلى تنوير من رئيس المجلس الاعلى للدعوة والإرشاد الدكتور جابر إدريس عويشة حول المهرجان الإعلامي الأول للأوقاف الذي ينطلق يوم السبت المقبل بكرنفال رياضي ضخم يجوب المحليات بهدف نشر ثقافة الأوقاف وإدخال نماذج جديدة غير تقليدية بجانب دعوة الناس لوقف أموالهم لإعمال الخير، بجانب توزيع دعم للمساجد وزيارات ميدانية للرواد الذين أوقفوا ممتلكاتهم أضافة الى تنظيم ورشة عمل لطرح المفاهيم غير التقليدية للوقف.
من جانبه وجه مجلس الوزراء معتمدي المحليات بدعم ورعاية مبادرة اللجان الشعبية بتنظيم نفير للنظافة وإصحاح البيئة بكل محليات الولاية.