حسبو يؤكد عزم «الوطني» استكمال مسيرة الحوار

الخرطوم:الصحافة
بدأ المؤتمر العام التنشيطي للمؤتمر الوطني بالولاية الشمالية أعماله أمس تحت شعار «بالإنتاج والوحدة نستكمل النهضة» حيث خاطب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية القيادي بالمؤتمر الوطني، مؤكداً عزم المؤتمر الوطني استكمال مسيرة الحوار الوطني واستكمال التنمية والنهضة ودعم الخدمات، مشيراً إلى أن الحوار الوطني أسهم في تطور علاقات السودان الخارجية.
وقال «إن التحدي الحقيقي الذي نواجهه يتمثل فى استكمال الإصلاح الاقتصادي بزيادة الإنتاج، مبيناً أن السودان يعوِّل كثيراً على الولاية الشمالية في تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح، وأشاد بمجموعة الراجحي ومساهماتها في التنمية بالسودان».
ودعا أعضاء المؤتمر الوطني لمواجهة الغلو والتطرف الدينى، داعيا للوسطية والعمل على محاربة المخدرات والحرص على ممسكات الوحدة الوطنية وتعزيز الولاء للوطن وإعلاء الأجندة الوطنية على الأجندة الخاصة بجانب الاهتمام بالبرامج الاجتماعية وإعلاء قيم الدين والفضيلة .
وتطرق نائب رئيس الجمهورية لدور المؤتمر الوطني ومسئوليته في إنجاح مسيرة الحوار الوطني، مشددا على ضرورة توحيد الصفوف وإنزال الحوار الوطني للمجتمع وبناء الثقة وان يتحول الحوار الوطني إلى حوار ثقافي وتكافلي برعاية الأيتام ومحو الأمية والعمل على أن يكون الحوار بديلا للبندقية، مؤكدا على ضرورة الإصلاح الحزبي وتقوية وسائل المحاسبة والشورى والمناصحة.
وخاطب الجلسة المهندس علي عوض محمد موسى رئيس المؤتمر الوطني بالولاية الشمالية، مشيرا إلى أن انعقاد المؤتمر الوطني يجئ تتويجا للحراك السياسي الذي شهدته الولاية ، مجددا وقوف جماهير الولاية الشمالية مع أمن واستقرار السودان ووحدته، وبارك باسم جماهير الولاية اختيار الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيسا لمجلس الوزراء القومي الذي يعد بداية التطبيق الفعلي لوثيقة الحوار الوطني.