القضارف تخصص «4» ملايين جنيه لإنفاذ مشروع صندوق تشغيل الخريجين

 القضارف :  عمار الضو
أعلنت وزارة المالية والاقتصاد والقوي العاملة بولاية القضارف عن تدشين برامج  تخفيف أعباء المعيشة  وذلك إنفاذا لقرار مجلس الوزراء الاتحادي لاستقرار ودعم الأسر الفقيرة  عبر البيع المنخفض للسلع الاساسية والإستراتيجية حيث كشف مدير عام وزارة المالية مرتضي سليمان عن جاهزية وزارته لفتح 11 مركزا في بلدية القضارف للبيع المنخفض لعدد «45» سلعة اساسية بعد ان أجرت وزارته دراسة وافية عن السوق ومتطالباته .
واشار المدير العام إلي ان وزارته قامت بتشكيل لجان لعمل دراسة السوق المحلي والطواف علي المحليات لتدشين ونقل المشروع في بقية المحليات.
وأبان سليمان ان وزارته خصصت مبلغ «4» ملايين جنيه في المرحلة الأولي علي ان يتم إنفاذ المشروع بواسطة صندوق تشغيل الخريجين، ولفت الي ان المراكز قد تم إعدادها جغرافيا وتهيئتها بالسلع الضرورية بعد ان تم شراء السلع من مصادرها الرئيسية من الشركات والمصانع .
وأضاف ان وزارته قامت بوضع آليه للمراقبة وضبط المراكز حتي يتم ضبط فوضي الأسعار ومحاربة الغلاء والممارسة وتركيز الأسعار في السوق والاستعداد المبكر لشهر رمضان بعد ان تم توفير المخزون الكافي لسد حاجة الولاية حتي نهاية العام الحالي .
من جانبه كشف المدير التنفيذي لصندوق تشغيل الخريجين عبد العاطي وحي النبي عن وضع خطة شاملة للتجربة الثانية عبر تخفيف أعباء المعيشة بعد نجاح التجربة الأولي في العام السابق والتي استوعبت عدد «53» خريجا، مبينا ان المشروع الحالي  يستوعب عدد «55» خريجا و قال انه تم تدريبهم وتأهيلهم لقيادة هذه المراكز الاستهلاكية وتشغيلها مما يعد كسبا ونجاحا للخريجين في تخفيف البطالة وكشف وحي النبي عن استمرار برامج استيعاب الخريجين في المشروعات الجماعية والفردية لتخفيف أعباء المعيشة في المرحلة القادمة في 11 محلية بالولاية .