حي العرب يتجاوز المريخ نيالا بثنائية.. الفرسان يهزمون الفهود والتريعة يكسب سيد الأتيام

شهدت بداية مباريات الأسبوع التاسع، امس الاول الخميس، من بطولة الدوري السوداني، مفاجآت ونتائج منطقية لأصحاب الأرض، حيث نجح عملاق شرق السودان حي العرب في تحقيق أول انتصار له، علي حساب ضيفه المريخ نيالا بنتيجة 2-1 .
وشهدت المباراة، أداء قتالي من حي العرب، ولكن الفريق عاني ضغطا شديدا في الجزء الأخير من المباراة لتخرج جماهيره مبتهجة بتذوق طعم الانتصار الأول، والذي جاء بعد شهرين من بداية مسابقة الممتاز، ليرفع الفريق رصيده إلي 7 نقاط في المركز 14 .
بينما تجمد رصيد المريخ نيالا عند 6 نقاط وتأزم موقفه كثيرا .
وضمن الأسبوع ذاته، واصل الأهلي الخرطوم انتصاراته المتتالية بفوز جديد علي الأمل بنتيجة 2-1 ، وذلك بعد مباراة متوترة شهدت طرد لاعب وسط الأمل ضياء محجوب قبل نهاية المباراة بربع ساعة لاحتجاجه العنيف علي قرار الحكم .
أحرز للأهلي الخرطوم، محجوب محمد مدافع الأمل هدف عكسي في مرماه في الدقيقة «45+1»، وفريد محمد نجيب في الدقيقة 62، وأحرز للأمل الغاني كويسي في الدقيقة 70 .
ومنح الفوز فريق الأهلي صدارة مؤقتة برصيد 17 نقطة، متساويا مع الهلال كادقلي، بينما تجمد الأمل عطبرة عند 5 نقاط .
وقال المدير الفني للأهلي برهان تية في تصريح «عانينا من أسلوب الأداء القوي والعنيف من جانب فريق الأمل، الأمر الذي أفقدنا أسلوبنا ولكن في النهاية فزنا وهو أمر جيد جعلنا نستمر في طريق الانتصارات» .
بينما أوضح المدير الفني للأمل ياسر حداثة «لعبنا مباراة قوية، نأمل أن نعوض في المباريات القادمة بسرعة، لقد أثرت قرارات الحكم ومساعده الأول علي أداء لاعبينا كثيرا» .
وحقق الوافد الجديد تِرَيعة البِجا فوزا مهما خارج ملعبه علي مضيفه الأهلي مدني بنتيجة 1-0، سجل الهدف للبجا حسن رحمة الله في الدقيقة 75 .
بالنتيجة ارتفع رصيد البجا إلي 16 نقطة في المركز الثاني متساوياً مع الهلال، وبقي الأهلي مدني عند 7 نقاط.