السودان يوقع اتفاقاً لحماية البيئة من النفايات الكيميائية

الخرطوم:الصحافة
أعلن وزير البيئة والتنمية العمرانية د.حسن هلال، عن توقيع مذكرة تفاهم بين وزارته ومركز (بازل) للتدريب ونقل التكنولوجيا للدول العربية لتدريب كوادر الوزارة في مجال الحفاظ على البيئة وحمايتها من النفايات الخطرة والمواد الكيميائية ونقل التكنولوجيا ورفع الوعي البيئي لدى المواطن.
وأكد هلال خلال اللقاء مع المدير الإقليمي لمركز (بازل) مصطفى حسن كامل وزير البيئة المصري السابق،أمس، أن وزارته لديها رؤية واضحة في معالجة قضايا البيئة وملزمة بتحقيق أهدافها للحفاظ على البيئة وحماية الموارد لما لها من أثر على حياة المواطنين.
وأوضح أن اللقاء ناقش قضايا البيئة والمشاكل والمعيقات التي تعترض العمل البيئي في السودان، مبيناً أن وزارته أعدت خطة واضحة تجاه الرقابة وعمليات التوعية بمخاطر البيئة من تنفيذ الحملات الوطنية التي تشكل محوراً مهماً في عملها.
وقال هلال إنه لابد من خلق بيئة سليمة خالية من عوامل التلوث، وخفض الانبعاثات واستنهاض الطاقات الإنتاجية وتطوير مصادر الموارد لإحداث نهضة تنموية، وشدّد على ضرورة الاستفادة من المنظمات الدولية والإقليمية في بناء القدرات ونقل وتوطين التكنولوجيا والبحوث التطبيقية لتحسين الإنتاج ورفع الكفاءة .
وامتدح المدير الإقليمي لمركز (بازل) الدور الذي تقوم به وزارة البيئة في الحفاظ عليها، وأكد حرص المركز على تقديم الدعم الفني لوزارة البيئة بالسودان بتأهيل كادر فني يلبي متطلبات البيئة ويواكب المستجدات فيها.