دعت الى السلام والوحدة عبر راديو صوت العرب.الشاعرة هيام الاسد تمثل السودان في مهرجان الاسكندرية

ALSAHAFA9-4-2017-47سجلت الشاعرة هيام الأسد حضورا انيقا وهي تمثل السودان في مهرجان الإسكندرية الدولي الثاني للشعر العربي، الذي انعقد لمدة 3 أيام في مكتبة الإسكندرية، وقصر ثقافة الشاطبي والأنفوشي بحضور شعراء واعلاميين من 16 دولة، من بينها الجزائر، وتونس، والأردن، وفلسطين، والعراق، وسوريا، واليمن وجاء المهرجان العربي الكبير برعاية دكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية و الشاعر الدكتور خيري السلكاوى رئيس المهرجان .
وأكدت هيام الأسد، أن مصر مشهود لها بجمع الفنانين، وأنها تشارك للمرة الأولى في مهرجان أدبي مصري، بعد سنوات من مشاركات أخرى في البحرين، والإمارات، وتونس، والجزائر، واصفة الإسكندرية بالمدينة الساحرة التي أظهرت نكهة شعرية جميلة وقراءات شعرية مميزة وقدمت نصين من الشعر العمودي الفصيح، أحدهما يدعو إلى وحدة العرب في رسالة من السودان ومصر إلى كل الدول العربية.
وشهد المهرجان خمس جلسات عمل، فضلًا عن الجلسة الافتتاحية، وتم نشر كتاب يتضمن أشعار المشاركين فيه، وشاركت بالمهرجان الهيئة العامة لقصور الثقافة، والتي قدمت 1000 كتاب كهدية للمشاركين والحضور، ومسرح قصر ثقافة الشاطبي والأنفوشي، وقدم الأخير فرقة الأنفوشي للفنون الشعبية وكان من ضمن المنظمين، الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وزارة الشباب والرياضة التي وفرت فندق المدينة الشبابية لإقامة المشاركين في المهرجان على مدار اربع ليالٍ، بالإضافة إلى كلية الحقوق .
وقد تحدثت هيام الاسد الي عدد من وسائل الاعلام المصرية وكان لها لقاء خاص مع الاعلامية القديرة غادة كمال والاعلامي محمد سمير عبر اثير اذاعة صوت العرب في برنامج (يا ساده يا كرام).
وقد تمت استضافتها ايضا بمنتدى فضفضة للاداب والفنون بالقاهرة في امسية شعرية في ذكرى العندليب عبد الحليم حافظ في قاعة جهاز سينما الحضارة بدار الاوبرا المصرية بدعوة من الشاعر جلال عابدين .