دقنة ينفي استقالة الفريق عصمت من الداخلية.تنسيق بين الشرطة والإنتربول لتوقيف مستوردي حاويات المخدرات

أم درمان: عبد الرحمن عبد السلام
كشفت وزارة الداخلية عن سياسات جديدة للحد من دخول حاويات المخدرات للبلاد، تمكنها من إلقاء القبض علي أصحابها. وفي الأثناء أعلن وزير الداخلية بالإنابة بابكر دقنة، عن تنسيق إدارة الشرطة مع الشرطة الدولية (الإنتربول) للكشف عن حاويات المخدرات في وقت مبكر قبل دخولها البلاد. وقال في تصريحات بالبرلمان (الثلاثاء)، إن معظم الحاويات القادمة للبلاد تدخل في شكل بضائع مبطنة بالمخدرات، وأضاف أن الأجهزة المختصة أتبعت سياسة جديدة لتتمكن من القبض على تجار المخدرات، وأضاف (كان كشف الحاويات قبل أن يقوم التاجر باستلامها مما يصعب مهمة القبض عليه لكن الآن تتابع الشرطة الأمر إلى أن يقوم بتخصيص البضاعة من المخازن ومن ثم تلقي القبض عليه).
وحمل وزير الدولة بالداخلية حكومة ولاية غرب كردفان مجريات الأحداث الأخيرة بولايتي غرب كردفان، وشمالها، وقال هي المسؤولة عنها والتبعية لشرطة الولاية ، قبل أنه يصفها بـ(الطبيعية) وأنها تحدث في أي دولة من الدول، وكشف عن إرسال قوات شرطية على متن طائرات عملت على احتواء الأحداث، لافتا أنها انخرطت في اجتماعات مع لجنتي الأمن، والنظار بشمال وغرب كردفان.
في سياق آخر نفى وزير الدولة بالداخلية، تقليص صلاحيات وزارته، بإرجاع بعض المهام لرئاسة الشرطة وعدها (إجراءات روتينية)، وقال إن القانون كان يتبع لرئاسة الشرطة وعدل في اتفاقية نيفاشا لرغبة الطرف الآخر في أن تكون منفصلة لوحدها. وأشار الى أن وزير الداخلية الفريق أول ركن عصمت عبد الرحمن غادر إلى بريطانيا باعتباره وزيرا لإجراء عملية جراحية، نافياً بشدة علمه باستقالة الوزير من منصبه بوزارة الداخلية .