بعد اجتماعه بخصوص انتخابات اتحاد الكرة.عصام الحاج: مجموعة سر الختم نكصت عن عهدها وقادرون على إسقاطها في الانتخابات

ALSAHAFA 12-4-2017-46أوضح الامين العام لنادي المريخ، الاستاذ عصام الحاج، ان مجموعة الفريق عبد الرحمن سر الختم نكصت بعهدها مع المريخ، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته ادارة النادي عقب الفراغ من اجتماع لجنة تسيير النادي ظهر امس الثلاثاء بالمكتب التنفيذي والذي تم تخصيصه لملف انتخابات الاتحاد العام لكرة القدم.
وقال عصام الحاج: منذ بداية ظهور المرشحين للإنتخابات ظللنا على مقربة من مجريات هذا الأمر وكونا لجنة رباعية تتكون من متوكل أحمد علي ومزمل أبو القاسم ونادر مالك ومحي الدين عبد التام، لمتابعة كل مايخص الانتخابات، وتقديم تقارير تنويرية في كل اجتماع لمجلس الإدارة عما يستجد.
مجموعة الفريق سر الختم عندما طرحت نفسها للانتخابات، وجدت إعتراضاً عنيفاً من المجتمع المريخي فقامت بطرح برنامجها لمجلس المريخ وتوصلنا لإتفاق بعد إتصال عبد الرحمن سر الختم برئيس النادي بتخصيص منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد للمريخ ورأينا في المجلس أن لانكتفي بهذا المنصب (منصب النائب الأول للرئيس) ورأينا أن نرشح الاخ نادر مالك كمرشح لرئاسة رابطة الممتاز، ووجد الإقتراح موافقة مجموعة سر الختم، في المبدأ الذي طرحناه وإتفقنا في مجلس الادارة علي معايير تكوين الإتحاد تشمل التوازن في التشكيل والكفاءة والإلتزام ببرنامج تطوير كرة القدم السودانية والإلتزام بالمؤسسية.
نعلم أن الإتفاق والوفاق في الرياضة وكرة القدم بشكل خاص في السودان لابد أن يحصل بين الناديين الكبيرين (المريخ والهلال) ومهم جداً للتطوير أن يتم إختيار عناصر ذات الكفاءة والقدرات العالية.
الغرور أصاب الاصلاح والنهضة بعد الجمعية العمومية التي أجازت النظام الأساسي بعد أن ظنت أنها إمتلكت الأغلبية وأنها لا تحتاج لنادي المريخ .
وإعتبر الامين العام للجنة تسيير المريخ ان مجموعة (الاصلاح والنهضة) رأت في نتيجة الجمعية العمومية الاخيرة لإجازة النظام الاساسي مؤشراً مبكراً لفوزهم في الانتخابات ما جعلهم يسفرون عن الوجه الحقيقي المنحاز .
وواصل عصام الحاج: الصورة الواضحة أمامنا ان هنالك عمل ضخم تقوم به الدولة لصالح القطاع الرياضي إلا أن هذه المجموعة المرشحة قامت بتجيير هذا العمل الضخم لمصلحة ناد معين في السودان.
وقال: ما زلنا متمسكين بمعايير التوازن والكفاءات وبرنامج التطوير والإلتزام القاطع بالعهود، بالنسبة لنا الآن الخيارات كلها مفتوحة لأن هذا النكوص الذي حدث دليل على الكيفية التي تكونت بها ودليل علي أفعالها إن قدر لها الوصول لقيادة الإتحاد .. وأوضح الأمين العام بأنه لم يكن لنا التزام قاطع في أي وقت من الأوقات مع إحدى المجموعتين طيلة الفترة الماضية التي اهتممنا فيها بدراسة الموقف العام والإتفاق علي المعايير. ….
قادرون على إسقاط الإصلاح والنهضة :
وأعلن الامين العام لنادي المريخ، عصام الحاج، موقف مجلس الادارة قائلا ً: نحن قادرون على إسقاط هذه المجوعة ونبشر جماهير المريخ أننا قادرون على الحفاظ على حقوق المريخ أمام أياً كان.
واختتم قائلاً: ظل لدينا تحفظ على مجموعة د. معتصم جعفر لكننا نتواصل معها ورأينا دراسة تبديلات وتغييرات في المجموعة تخدم توجه المريخ بتطبيق المعايير التي تحقق التوازن والكفاءة والتطوير والإلتزام. وختم الأمين العام تصريحه : بأن الإنتخابات القادمة لن تعرف نتائجها إلا عندما تفرز الصناديق وسنتضامن مع الحريصين على التطوير والتغيير بما ينهض بكرة القدم السودانية ويعزز فرصها في المنافسات القارية والإقليمية ..