اكتمال عمليات حصاد القمح باقسام مشروع الجزيرة في 22 أبريل الجاري

مدني : الصحافة
اكد معتمد محلية القرشي الأمين محمد وداعة عدم وجود مشاكل في الري خلال العروة الشتوية.
وأعلن وداعة أن متوسط إنتاج القمح في الفدان داخل مساحات محليته بلغ 11 جوالاً وعبر عن إشادته بالتنسيق والمتابعة من شركاء الإنتاج ..
وكشف معتمد محلية الكاملين عبد الله احمد قسم السيد عن تلافي سلبيات التخزين في الموسم السابق بإقامة العديد من المطامير مبينا إكتمال عمليات حصاد القمح في 22 أبريل الجاري مشيرا إلى أن بعض المزارعين حققوا إنتاجية تجاوزت 21 جوالاً من القمح في الفدان الواحد .
واشار معتمد محلية الحصاحيصا الدكتور عبد الله حمد النيل الى سير الحصاد بأقسام مشروع الجزيرة الخمس حيث تعمل 100 حاصدة بصورة عالية وتوجد ثلاث مناطق تشوين ..
ودعا معتمد محلية شرق الجزيرة مصطفى الشامي لصيانة وتأهيل طلمبات مشروع ود الفضل والحداف لدخول 45 الف فدان في الموسم الزراعي القادم.
وأوضح معتمد محلية جنوب الجزيرة المنير عبد الله ان العمل بجميع الاقسام بمشروع الجزيرة الستة داخل محليته يسير بصورة طيبة في جميع المساحات المزروعة بالقمح والعدسية والكبكبي والمحاصيل الشتوية الاخري .
واعلن معتمد محلية مدني الكبرى اللواء النعيم خضر مرسال تسخير كافة امكانيات المحلية البشرية والمادية لإنجاح حصاد القمح لتحقيق الامن الغذائي وزيادة الصادر.
وناشد عضو مجلس إدارة مشروع الجزيرة الزين بخيت الاهتمام بمحصول القمح وزيادة الأسعار التشجيعية لافتاً لرغبة المزارعين في التوسع في زراعة العدسية والكبكبي بدلا عن القمح مشيرا إلى ان السعر الحقيقي 420 جينهاً للجوال وليس 450 جينهاً بعد خصم 30 جينهاً للترحيل ..
ودعا عضو مجلس إدارة مشروع الجزيرة عباس الترابي لتوطين التقاوي محذراً من التقاوي المستوردة واعرب عن رضاه بالتعاون والتنسيق بين شركاء الإنتاج .