وزير الدفاع: تحذير من تحول بقايا جيوب الحركات لمليشيات

أم درمان: عبد الرحمن عبد السلام
996-400x255أبلغ نواب (الصحافة) أن الفريق أول عوض أبنعوف وزير الدفاع أتهم الحركات المسلحة بالضلوع في الاحداث القبلية الأخيرة بين الحمر والكبابيش، وحذر من تحول بقايا جيوب الحركات لمليشيات، متناولا الانشقاقات التي طالت الحركة الشعبية – شمال، واستقالة عبد العزيز الحلو.
واحتسب الوزير خلال خطابه فى جلسة البرلمان المغلقة امس شهداء قوات القوات المسلحة الذين استشهدوا فى اليمن ضمن قوات التحالف العربي، وأشاد بدورهم في حماية الشرعية باليمن.
وأشار الناطق الرسمي باسم الجيش، العميد أحمد خليفة الشامي، إلى أن أبرز ما تضمنه بيان وزير الدفاع التفلتات الأمنية والصراعات القبلية المحدودة التي باتت تشكل هاجساً للامن في ربوع السودان.
ونوه في حديثه للصحافيين بالبرلمان أمس، إلى تدابير إتخذتها القوات المسلحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى لضبط الأمن و الإستقرار بالبلاد والمسائل المتعلقة بتأمين الحدود والأنشطة المتعلقة بالجرائم العابرة للحدود، بجانب تجارة السلاح ، والبشر.
وقال الناطق الرسمي إن بيان وزارة الدفاع يعرض في فاتحة أعمال كل دورة برلمانية لتوضيح حقيقة الأوضاع الأمنية بالبلاد إضافة للجهود التي تبذلها القوات المسلحة والأجهزة النظامية ، وافاد بعض النواب ان الوزير تناول بالحديث مثلث حلايب .