طارق السويدان يطل حصريا والشيخ الحبر يقدم احسن الحديث.اشراقة الطاهر: الشروق في رمضان تجمع الرواد والشباب

ALSAHAFA 16-4-2017-41 ALSAHAFA 16-4-2017-40فرغت قناة الشروق مبكرا من وضع برمجة شاملة لشهر رمضان المبارك تحت اشراف مدير القناة الفريق السر احمد عمر ونائب مدير القناة علي المبارك ومدير البرامج د.اشراقة الطاهر وتاتي برمجة رمضان بعد ان انتقلت الشروق من دبي الي الخرطوم ونجاحها في اطلاق برمجة جديدة وقد شكلّت الشروق لجانا عليا من خبراء ومختصين وبرامجيين لوضع رؤية تتناسب مع الشهر الفضيل وتنال رضا المشاهد بدأت اعمالها منذ اكتوبر الماضي واعلنت القناة لاول مرة عن رغبتها في اشراك المنتجين من خارج القناة وحصلت على 44 مقترحا شمل البرامج والسهرات والدراما .
وقالت مديرة البرامج د.اشراقة الطاهر ان القناة ستواصل بث بعض البرامج وتقدم برامج جديدة تجمع فيها بين الرواد والشباب وستخصص الفترة الصباحية من الواحدة صباحا الي الواحدة ظهرا لاعادة البرامج وتبدأ بثها المباشر بنشرة الاخبار عند الواحدة ظهرا وتستمر الي نصف ساعة ثم تاتي بعد ذلك فترة مخصصة للاطفال يبث عبرها برنامج قطار الزهور وتعقبها فترة «نهاركم معانا » وهي فترة مفتوحة تتضمن عدة فقرات تتناسب مع طبيعة الشهر ويشارك في تقديمها عدد من المذيعين والمذيعات الشباب وهي تعني بالسلوكيات وستبث عبرها الفقرات الجديدة المنتجة من الداخل والخارج وقد اهتمت الشروق ببرامج الطبخ واختارت من البرامج التي وصلتها برنامج «حماتك بتحبك» وهو برنامج يومي يعني بتقديم الوجبات.
وتبث الشروق فترة خاصة بالاسرة والمجتمع تقدم التوعية والتثقيف والارشاد وهي فترة روحية تخاطب الفكر والوجدان حشدت لها الشروق علماء ومفكرين من العيار الثقيل وتقدم الشروق ببرنامج «فتاوى» الذي يستضيف الشيخ محمد احمد حسن في فترة مباشرة يقدم كل ما يعين المشاهد من فتاوي متعلقة بالشهر الفضيل وتقدم برنامجا خاصا وحصريا مع د. طارق السويدان وتقدم الشروق للمرة الثانية بعد نجاح الموسم الاول برنامج «أحسن الحديث» مع الشيخ الدكتور الحبر يوسف نور الدائم.
وتقدم الشروق عقب الافطار فترة خاصة بالدراما وتبث سلسلة شقة دايلوكس بطولة الممثل الطيب شعراوي وتراهن الشروق على الفترة المفتوحة اليومية المسجلة التي تبث عقب الافطار حيث تطل النجمة سلمى سيد لتقدم برنامجها «فن زمان» الذي يوثق لمسيرة ثلاثة من المع نجوم الاغنية السودانية هم السني الضوي وسيد خليفة والفنان الذري ابراهيم عوض مع تقديم نماذج من اعمالهم باصوات جمال فرفور وعصام محمد نور وصباح عبد الله وريماز ميرغني وهو برنامج من انتاج شركة ميلودي ومن المتوقع ان يحظي بمشاهدة عالية.
تبث الشروق صلاة التراويح من الحرم هذا العام وتقدم عقب التراويح عددا من الربامج اهمها «مع كل الود والتقدير» وهو من البرامج الانسانية التي ارتبطت بالقناة وارتبط بالمذيعة رانيا هارون التي قدمته الموسم الماضي عبر شركة خاصة الا ان الشروق ستنتجه هذا الموسم وتسند تقديمه الي مذيع من القناة.
ومن سهرات الشروق في رمضان اربع سهرات اسبوعية تبث من الثانية عشرة الي الواحدة صباحا منها سهرة من قطر مع المذيعة تماضر القاضي تلتقي برجالات السلك الدبلوماسي واشهر نجوم السودان بالدوحةٍ وهناك سهرة «نقطة التقاء» وهي وثائقية حوارية وسهرة «البيت السابع» وهي مسابقة وسهرة «مع القرآن» وتبث كل جمعة من تقديم د. الجيلي علي البشير ومن المتوقع ان تجري الاعلامية لينا يعقوب حوارات مع نجوم المجتمع منهم الشيخ الفاتح الشيخ البرعي واسامة داؤود ود. كمال شداد وستبث القناة الحلقات التي فازت بالميداليات الذهبية والفضية من سلسلة حكايات الدرامية وتقدم الشروق سهرة «بدون رصيف» وهو من البرامج التي انتجتها القناة وطاف الولايات لنقل نبضها الابداعي والثقافي والفكري ويقوم بتقديمه الكوميديان محمد موسى وسهرة «عشاء رمضان» وهي سهرة اسبوعية مباشرة من تقديم رشا الرشيد.