انطلاقة حملة برلمانيات لدعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بجنوب كردفان

كادقلي : أحمد سليمان كنونة
انطلقت أمس بقاعة المجلس التشريعي بكادقلي حاضرة ولاية جنوب كردفان حملة برلمانيات من اجل دعم مخرجات الحوار الوطني بولايات السودان بورشة مخرجات الحوار الوطني بمشاركة وفد من برلمانيات الهيئة التشريعية القومية برئاسة خالدة ابوالعلا نائب رئيس اللجنة الاقتصادية والتنمية والخدمات بمجلس الولايات.
وقالت في تصريحات صحفية ان الحملة تأتي في إطار التبصير والتبشير بمخرجات الوثيقة ، مشيرة إلي ان تنفيذ المخرجات في جوانب الهوية والسلام والأمن والوحدة والقضايا الاقتصادية والعلاقات الخارجية، وقالت إنه يعتبر الحل الأمثل لخروج السودان من ازماته المختلفة .
وقالت ان الورشة تناولت ورقة اطارية عن الحوار الوطني وورقة عن تمكين المرأة اقتصادياً واثر ذلك علي معاش الناس وورقة الهوية وورقة الإدارة الأهلية في ترسيخ السلام وعقد المصالحات الوطنية ورتق النسيج الاجتماعي لجعل المرأة بجنوب كردفان اكثر استعداداً للمرحلة المقبلة .
من جانبها اكدت فاطمة قمر اسماعيل منسق الهيئة البرلمانية لجنوب كردفان اهمية مثل هذه الورش لترسيخ الفهم ورفع درجات الوعي وسط البرلمانيات وعموم المرأة والمجتمع المحلي والاستعداد الجيد لتقبل مغييرات المرحلة، مشيرة إلي ان الورشة لاقت تجاوباً واسعاً من البرلمانيات وقيادات المرأة بالأحزاب المختلفة ورابطة المرأة العاملة من اجل لعب دور اكبر في المرحلة القادمة .