المريــــخ بين مريخيــــة معتصم وهلاليــــة المدهش

بقلم :عبد الكريم قاسم

بقلم :عبد الكريم قاسم

لا ادري ماذا يريد المريخاب من اتحاد معتصم جعفر واسامة عطا المنان حتى يقفون وراءه «اي الاتحاد».. هذا الاتحاد الذي ادمن عدم احترام المريخ في كل شيء، ابتداء من برمجة مبارياته انتهاء بمحاباة نده في اي موضوع يخصه.. والامثلة كثيرة وكلنا يعرفها ولا داعي لذكر امثلة.
لذا تجدني اقف محتارا حينما يصرح بعض اهل المريخ انهم يقفون مع رجال الاتحاد العام الحالي ضد المجموعة الجديدة التي يقال انها تنتمي الى الند التقليدي للمريخ.. وهذا الوقوف هو مجرد خوف من انتماءات لرجال المجموعة الجديدة التي تتهم بأنها ستقف مع ند المريخ التقليدي وستكيل بمكيال واحد وان المريخ في عهدها اذا فازت سيذوق الويل والثبور وعظائم الامور… ولكننا نسأل الم يذق المريخ الويل والثبور وعظائم الامور في ظل اتحاد معتصم واسامة عطا المنان المتهمين بانتمائهما للمريخ.. وهو انتماء «فالصو» ليس فيه فائدة.. لاننا لم نر منهما انحيازا للمريخ بل كان المريخ في عهدهما «ملطشة» في كل شيء.. داخل الميدان وخارجه.. والادلة على ذلك كثيرة وايضا لا داعي لذكرها.
الادعاء بأن المجموعة الجديدة التي يقودها عبد الرحمن سر الختم بأنها هلالية ـ رغم صحته ـ لا يعني انها يمكن ان تكون اسوأ من الاتحاد الذي كان يقوده معتصم ومجدي والطريفي.. فماذا سيحل بالمريخ في وجود هذه المجموعة الجديدة؟ والمريخ قد ناله ما ناله من الاتحاد المنتهية مدته؟
مريخية معتصم واسامة لم تفد المريخ في شيء.. بل اضرته اشد الضرر.. لذا فان هلالية المجموعة الجديدة لن تستطيع ان تضر المريخ في شيء لانها ستحسب حسابا لكل قرار تتخذه لانها تعلم ان اهل المريخ يتوجسون من قراراتها.. لذا ستحاول ان تتحرى العدل والدقة وعدم الظلم وهذا فيه فائدة للمريخ.
وخير للمريخ ان يعلم ان الاتحاد الجديد كله هلالاب ليعلم اين يضع رأسه من رجليه.. من ان يكون اتحادا مريخيا غير مفيد بل ضار كل الضرر ويعمل على ارضاء الند الآخر.
وهنا لست ضد معتصم واسامة عطا المنان.. ولست مع المجموعة الجديدة.. ولكن التجارب التي مر بها المريخ في الفترة الاخيرة توضح بجلاء انه عانى ما عانى من الذين هم محسوبون عليه في الانتماء.. ولم يستطيعوا ان يفعل شيئا.. بل كانوا خصما عليه.. اذا على المريخاب ان يحسبوها صاح ويتركوا القديم الذي اذاقهم الويل وسهر الليل، ويقفوا مع الجديد عسى ولعل يكون عادلا ومنصفا يعطي كل ذي حق حقه دون النظر لانتمائه ولا لونه الازرق او الاحمر او الاخضر.. لاننا نريد اتحادا عادلا لا يهمه الفريق الذي يفوز بالممتاز.. ولا يهمه الفريق الذي يهبط منه،، بقدر ما يهمنا فعلا اتحادا يهتم باللعبة نفسها ويطورها بكل اركانها تحكيما نزيها يعطي كل فريق حقه ومستحقه لا يتعامل بالعواطف والانتماءات..
اذن لا يهمنا من الاتحاد الجديد او القديم الا عدله ونزاهته واتخاذ القرارات دون مراعاة للموازنات.. بل تتخذ حسب القانون.. ونريد اتحادا مثل كل اتحادات الدنيا التي تقف مع كل فرقها على مسافة واحدة.. حتى يستطيع هذا الاتحاد ان يقوي من فرقه لتنافس على الصدارة وعلى التمثيل الخارجي لان هذه الفرق تعلم انها ستجد حقها في الميدان ولن يسلبه حكم ظالم او رجل راية له عواطف تجاه فريق ما..
فهل يمكن ان تقف هلالية المدهش حجر عثرة في ان يقف المريخ الموقف السليم بالوقوف مع المجموعة الجديدة؟ ام تجعله مريخية معتصم يختار ان يقع في براثن اتحاد ادمن عدم احترام المريخ؟