برغم غياب الثلاثي الاساسي.المريخ يكتسح تريعة البجا بثلاثية العقرب وابرا والصاوي.غارزيتو يدير المباراة «بالفهم التجاري» وأمير كمال ينظم خط الظهر وباسكال وابرا يتألقان

الخرطوم ـ مجذوب حميدة
ALSAHAFA19-4-2017-50عاد المريخ للانتصارات خارج قواعده حيث سجل فوزا كبيرا على تريعة البجا بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين عصر امس باستاد جبل الاولياء نالها كل من بكري المدينة والعائد ابراهيم جعفر والسماني الصاوي.
جاءت المباراة متوسطة الاداء حرص خلالها مدرب المريخ على بداية اللعب بمبدأ الحيطة والحذر وفي الوقت ذاته عمل على مباغتة منافسه بهدف مبكر تحسبا لاي تعطيل للعب كسبا للوقت بالتحايل وغيره خاصة وان كابتن الفاتح النقر مدرب تريعة البجا يعتمد كثيرا على امتصاص حماس الفرق والتكتل الدفاعي ومحاولات تبديد الزمن بهدف احداث الضغط النفسي على المنافس، وهذا ما جعل مدرب المريخ يبدأ اللقاء مهاجما وكان له ما اراد حينما استفاد بكري المدينة من سرعته وتعدى عمق دفاع تريعة البجا ووضع الكرة داخل الشباك مستغلا خروج الحارس من مرماه بعد ذلك عمل المريخ على الاداء التجاري لا سيما وارضية الملعب السيئة حيث نجح في بناء سد يحفظ تقدمه لينتهي الشوط الاول بهدف.
وفي الشوط الثاني جاء تعامل المريخ مع المباراة بدرجة عالية من الحذر والتحسب مع احتياطات كاملة لمغامرات الخصم حيث لعب الدفاع بمبدأ السلامة فيما تولى الوسط مهمة تهدئة اللعب وتغذية المهاجمين بالارسال الطويل واللعب عن طريق طرفي الجنب. ومن هجمة مريخية منظمة يخرج دفاع تريعة البجا خارج منطقته يقابلها ابراهيم جعفر بضربة قوية من خارج خط «18» هدف ثان للمريخ. وبرغم تأخر التريعة بهدفين الا انه ظل منكمشا في منطقته فيما سعي المريخ واضحا لاحراز مزيدا من الاهداف وهذا ما حدث بالفعل حينما صوب الصاوي كرة قوية داخل مرمى التريعة هدف ثالث للمريخ لتنتهي عليه المباراة.
نقاط من المباراة:
اجاد من المريخ كل من باسكال الذي لعب مباراة كبيرة وقدم اداء متميزا فيما ظهر امير كمال بمستوى جيد ونظم خط الظهر كما كان اللاعب ابراهيم جعفر متألقا واستعاد جزءا كبيرا من مستواه.
٭ ارضية الملعب حرمت الجمهور من العرض الرائع حيث كان هدف المريخ الاساسي هو الفوز.
٭ افتقد المريخ الثلاثي جمال سالم وكونلي وكلتشي الا ان غيابهم لم يكن واضحا خاصة وان الذين ادوا المباراة كانوا في قمة الجودة
٭ بالنتيجة يرتفع المريخ برصيده الى 22 نقطة فيما يبقى تريعة البجا في نقاطه الـ 16.