بعد اكتساح مقاعد التحكيم ويترقب كسب التدريب اليوم.مجموعة النهضة والاصلاح تقدم مرشحيها بقيادة الفريق المدهش عبد الرحمن سر الختم

همد مترشحاً لنائب الرئيس وعز الدين وحميدتي وجابري مساعدين للرئيس

شروني يؤكد مجموعة التطوير تقدم ترشيحاتها اليوم برئاسة معتصم

الخرطوم/ الصحافة
قدمت مجموعة النهضة والإصلاح التي يترأسها الفريق عبد الرحمن سر الختم نفسها رسمياً لرئاسة الاتحاد السوداني لكرة القدم ظهر امس حيث قدمت المجموعة ترشيحاتها رسمياً للجنة الانتخابات حيث قدم الفريق عبد الرحمن سر الختم نفسه مرشحاً لرئاسة الاتحاد، والباشمهندس عبد القادر همد نائباً للرئيس، الى جانب نصر الدين حميدتي امين الجابري نائبا و عز الدين الحاج نائبا عن اندية الممتاز فيما أجّلت مجموعة الدكتور معتصم جعفر الرئيس الحالي للاتحاد تقديم ترشيحاتها ليوم حيث أعلنت لجنة الانتخابات تمديد الترشيح لمدة 24 ساعة وذكر عبد العزيز شروني عضو مجموعة الدكتور معتصم جعفر أنهم وللمزيد من الترتيبات فضّلوا تأجيل ترشيحاتهم إلى اليوم الخميس.
قيادات مجموعة النهضة تكشف حقيقة ما دار اثناء الترشيحات
كشفت مجموعة النهضة والاصلاح المرشحة لقيادة اتحاد كرة القدم امس عن خلافها مع لجنة اشراف علي الانتخابات والتي يقودها الباشمهندس احمد ابو القاسم وقال قيادي بالنهضة والاصلاح ان اللجنة المشرفة وضعت ضوابط جديدة ليل امس فقط ولم تخبر بها المجموعة واوضح ان اللجنة طلبت من كل عضو جمعية عمومية يقوم بتزكية احد الاعضاء المرشحين بضرورة ان يحمل الختم الخاص بالاتحاد او النادي معه ويختم به امام لجنة الاشراف ورفضت اللجنة الخطابات المعتمدة بواسطة الاتحادات واختامها وكشف عز الدين الحاج مرشح كتلة الممتاز في مجموعة النهضة والاصلاح انه من غير المعقول ان يحمل مندوب اتحاد الجنينة الختم معه وهو موجود في الخرطوم طيلة فترة الانتخابات في الوقت الذي توجد حاجة لـ الختم في مكاتب الاتحاد المحلي من اجل تسيير النشاط الرياضي واعتبر الباشمهندس الحاج ان ما حدث شيء غريب والاغرب ان هذه الضوابط وضعت ليل امس وليس قبل الفترة المحددة التي تنص عليها الجمعيات العمومية وقال بعض اعضاء المجموعة ان امين مال اتحاد الكرة هو الذي اوحي للجنة بذلك حتي يتيح الفرصه للمجموعة الاخري التي ما ظالت تبحث عن الوفاق. وتابعت الصحافة ان اللجنة تراجعت القرار بعد اسانيد قوية قدمها مجموعة النهضة قبل الترشيحات بعد ان قدم كل الاوراق والمستندات التي تؤكد صحة الترشيح.
..اعتماد ترشيحات مجموعة النهضة والاصلاح رسميا
اعتمدت اللجنة المشرفة علي انتخابات اتحاد كرة القدم امس الفريق عبد الرحمن سر الختم مرشحا لرئاسة الاتحاد في الجمعية العمومية التي تنعقد يوم 30 ابريل كما اعتمدت اللجنة ترشيح المهندس عبد القادر همد نائب اول للرئيس ونصر الدين احمد حميدتي وعز الدين الحاج وامين الجابري نواباً للرئيس وفق التعديل الجديد الذي اجازته الجمعية العمومية مؤخراً.
تمديد فترة الترشيح لانتخابات الاتحاد العام للكرة حتى ظهر اليوم الخميس
قررت لجنة الانتخابات المشرفة على عمومية اتحاد كرة السوداني تمديد فترة الترشح لقيادة اتحاد الكرة و التى كان من المفترض انتهائها ظهر امس الى الثانية من ظهر اليوم الخميس ولم تبرر اللجنة الاسباب التي دعتها لذلك.
وعلى صعيد آخر تقرر انعقاد الجمعية العمومية للتدريب اليوم بعد ان تأجلت من قبل لجنة الاشراف في اليوم الثاني على التوالي. ويتوقع ان يحسم اختيار الممثلين اثنين المؤهلين للمشاركة في الجمعية العمومية اليوم من قبل المدربين. وترجح كفة مجموعة الاصلاح الفوز بالمقعدين بعد ان كسب امس مقعدي التحكيم الذي كانت مفاجئة سارة لمجموعة الفريق المدهش وضربة موجعة لمجموعة الاتحاد السابق الذي انتهت فترته بقيادة معتصم جعفر.
وتابعت الصحافة ان مجموعة النهضة والاصلاح قدمت برنامج للاصلاح وكسب تأييد كتلة اتحاد الخرطوم بعشرة اصوات وكذلك يحظى بتأييد كبير من كتلة الممتاز اكثر من 12 نادياً, وان معسكر مجموعة الفريق المدهش استطاع ان يضم عدد كبير من اتحادات الولائية الذي انحاز لمجموعته للتغيير والاصلاح ورفضوا مبدأ الوفاق وقالوا الصندوق هو الفيصل تأكيداًَ لديمقراطية واهلية الحركة الرياضية