وفد أميركي بالـخرطوم منتصف مايو لبحث الاستثمار في قطاع النفط

الخرطوم:الصحافة
أكدت وزارة النفط والغاز جاهزيتها للتعاون مع الشركات الأميركية العاملة في مجال النفط و الغاز، وذلك بالتزامن مع الاعلان عن وصول وفد رفيع المستوي من شركة ليوك اويل الأميركية لبحث فرص الاستثمار بالسودان، منتصف مايو القادم.
وأعرب وزير النفط محمد عوض زايد عن ترحيب بلاده برغبة الجانب الأمريكي في بحث الفرص المتاحة للإستثمار في قطاع النفط السوداني.
وأكد الوزير لدى استقباله أمس ، المدير العام لشركة كابيتال بارتنر ترادنق أهمية، تبادل المنافع بين البلدين، والاستفادة من التكنولوجيا والخبرة الأميركية في مجال النفط والغاز وإمكانيات وثروات السودان في مجال الصناعة النفطية.
و كشف المدير العام لشركة كابيتال بارتنر ترادنق، بيتر واتسون أن وفدا أمريكيا رفيع المستوى من شركة ليوك أويل سيزور السودان خلال الفترة من 16 إلى 17 مايو المقبل لبحث فرص الإستثمار.
وقال واتسون (إن زيارته للسودان تهدف إلي بحث الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال صناعة وتطوير النفط والغاز في كل المراحل)،وكذلك إيجاد المعلومات المطلوبة لإقامة جدوى اقتصادية للمشاريع وخلق شراكات داخل السودان، وتعمل الشركة في مجال تطوير البنية الاقتصادية وخلق فرص استثمارية للشركات الأميركية.