بتكلفة «97 » مليون جنيه تشييد «4 » جسور بالجنينة والحكومة تقف على الأوضاع ميدانياً

الجنية : عبدالله الصغيرون
ادت الأمطار والسيول التي شهدتها مدينة الجنينة والمناطق المجاورة لها الي انهيارالطريق الرابط بين اجزاء المدينة والمطار عند خور النسيم مما يهدد بعزل المطار والاحياء عن المدينة .
12-08-2016-04-552و خفت وزارة التخطيط العمراني والمرافق العامة للوقوف ميدانيا لوضع المعالجات الاسعافية لضمان انسياب حركة المرور للمواطنين من المدينة الي احياء اردمتا وقيادة القوات المسلحة ومطار الشهيد صبيرة .
وابان وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة عبدالرحيم ميرغني عبدالرحيم خلال وقوفه ميدانيا علي سير العمل الاسعافي ان العملية تهدف الي معالجة اسعافية من اجل ضمان التواصل بين الاجزاء والمناطق التي قد تتأثر بانقطاع الطريق، مشيرا الي ان خور النسيم سيشهد إنشاء جسر ضمن «3 » كباري اخري بالمدينة.
وقال ان العمل بدا فيها بصورة جيدة ، وصل العمل في تنفيذ كبري السلام الي نسبة 80% وكبري اردمتا الي 15% ، وتوقع الوزير اكمال العمل في كبري السلام قبل نهاية الخريف الحالي وانجاز كبري اردمتا من بعده والتحول مباشرة الي جسر النسيم .
واكد الوزير توفر كافة المعدات والآليات التي يحتاج اليها العمل في هذه المشروعات التي تنفذها مجموعة الشركات الصينية «جيو انجينيرنج» في مدة عشرين شهرا انطلاقا من ابريل المنصرم بتكلفة اجمالية بلغت «97 » مليون جنيه .