خلال لقائه رئيس الجمهورية ببيت الضيافة علي الحاج يؤكد مشاركة الشعبي في الحكومة

الخرطوم: سفيان نورين
56266كشف المؤتمر الشعبي، عن لقاء تم بين رئيس الجمهورية المشير عمر البشير والأمين العام للحزب د.علي الحاج «الثلاثاء» الماضي ببيت الضيافة.
وقال الحزب في «بيان» ممهور بتوقيع الأمين العام أمس ، أن اللقاء اكد على المشاركة السياسية والتنفيذية والسعى نحو مشاركة شعبية فاعلة تصوب تجاه قضايا المجتمع الملحة غير المثيرة للجدل وفق آليات «يتفق عليها».
واوضح البيان ان اللقاء شدد على ضرورة ايقاف الحرب وإحلال السلام «عبر التفاوض» لحقن الدماء وصون وحدة البلاد.
وثمن الأمين العام الشعبي الخطوات التي قام بها رئيس الجمهورية في إعادة العلاقات الخارجية إلى وضعها الطبيعي خاصة على المستوى العربي الافريقي والإسلامي، بجانب الخطوات الإيجابية التى اتخذتها الإدارة الأمريكية برفعها للعقوبات الاقتصادية.
وأعرب الحاج عن أمله ان تستكمل الخطوات اللاحقة برفع اسم السودان من قائمة الإرهاب . وأكدت مصادر – طبقا لموقع سودان تربيون – إن الشعبي لم يسلم قائمة باسماء مشاركيه في الحكومة الجديدة حتى اليوم، وأشارت إلى أن اللجنة الرباعية بين «الشعبي والوطني» لا زالت تواصل نقاشها بغية التوصل لتفاهمات حول المشاركة.
وعزت المصادر التأخير في تسمية ممثلي المؤتمر الشعبي الى تعذر تحديد طبيعة المناصب التي ستؤول للحزب، وأشارت الى أن الأسماء رهينة بالاتفاق على المواقع «وهو مايتعذر التفاهم عليه مع المؤتمر الوطني».
وأكدت المصادر أن الشعبي والوطني لم يتوصلا حتى الآن لأهداف وبرامج مشتركة لتنفيذها في الحكومة المقبلة، على نحو ما اتفق عليه في لقاء سابق للأمين العام للشعبي، ورئيس مجلس الوزراء، بكري حسن صالح.