والي الخرطوم : أخشى ان تنتهي توصيات السلامة المهنية بختام الورشة

الخرطوم:الصحافة
3163_0عبر والي الخرطوم فريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين عن مخاوفه ان تنتهي توصيات ورشة السلامة والصحة المهنية بانتهاء مراسم الورشة ، وزاد «لا أريدها أن تضيع هدراً » ، موضحاً عن تعدد الجهات المسؤولة عن الصحة المهنية يعد مشكلة مطالباً بضرورة تكوين آلية موحدة لتنفيذ التوصيات وتجاوز التقاطعات التي يشكو منها أصحاب المصانع بالولاية.
وشدد الوالي لدى مخاطبته ختام ورشة «السلامة المهنية والصحية» التي نظمتها وزارة التنمية البشرية أمس بنادي الشرطة ببري ، شدد على ضرورة توظيف التوافق الذي تم بين كافة الاطراف المعنية بقضية الصحة المهنية موجها بإنشاء آلية فاعلة تنهض بمتابعة تنفيذ التوصيات ومراجعة التقدم في تنفيذها بشكل دوري مع ضرورة إزاحة الازدواجية بين الجهات التى تقوم بتفتيش المنشآت الصناعية للتأكد من تطبيق اشتراطات السلامة المهنية والاتفاق ان تقوم بهذه المهمة مجموعة واحدة تشترك فيها كل الجهات المعنية.
وقال وزير التنمية البشرية والعمل أسامة حسونة إن الورشة هدفت الى جمع كافة الاطراف المعنية في طاولة واحدة والوصول الى فهم مشترك وتوافق على ضرورة تغيير وضع السلامة والصحة المهنية نحو الافضل.
ومن جانبه أعلن وكيل وزارة الموارد البشرية والعمل الاتحادية يوسف الطيب دعم وزارته لمخرجات الورشة وتسخير كافة الجهود للمساعدة في تنفيذها.