منظمة مجذوب الخليفة تنفذ مشاريع تنموية بقيمة 500 الف جنيه بعدد من الولايات

الخرطوم : رجاء كامل
نقود-سودانيةتلعب منظمات المجتمع المدني دورا محوريا في التنمية المستدامة في الارياف والمناطق الطرفية بولاية الخرطوم وظلت تأخذ بزمام المبادرة في كثير من المشروعات ذات الصيغة الاجتماعية منظمة دكتور مجذوب الخليفة ظلت تقوم بعدد من المشاريع التنموية في كثير من ولايات السودان ولعبت دورا كبيرا في هذا الشأن ودشنت في هذا العام عددا من المشاريع بلغت 4 مشاريع باكثر من 500 الف جنيه وطرحت مشاريع مختلفة تحت التنفيذ في هذا العام.
كشف المدير الإداري بمنظمة مجذوب الخليفة الخيرية احمد محمد ابراهيم الخليفة عن تنفيذ المنظمة عدد من المشاريع التنموية في العام 2017م بعدد من الولايات السودان المختلفة بلغت 4 مشاريع تنموية خدمية ضخمة باكثر من 500 الف جنيه حيث نفذت مشروع شبكة مياه بولاية النيل الازرق بمحلية باو، الرصيرص ومحلية الدمازين بتكلفة بلغت 250 الف جنيه بجانب انشاء شبكة مياه بولاية نهر النيل بمبلغ 110 الف جنيه فضلا عن دعمها لانشاء خطوط مياه وانشاء شبكة بجملة مبلغ 110 الف جنيه مشيرا الي ان المنظمة دعمت خلاوي القرآن الكريم بالمتمة وشندي بمبلغ 50 الف جنيه عبارة عن مواد عينية .
ولفت المدير الاداري الي ان منظمة مجذوب الخليفة بصدد القيام بجملة مشروعات بمحلية الحوش بولاية الجزيرة بمبلغ 280 الف جنيه.
وفي ذات السياق قال مدير المشروعات بالمنظمة المهندس هشام حسن عباس ، في احتفال المنظمة بختان البركة الاول لنحو 100 طفل من الايتام بمحلية امبدة بدار السلام بالتعاون مع ديوان الزكاة بولاية الخرطوم قال إن المنظمة تخطط لتنفيذ عدد من المناشط والمشروعات في ما يلي المياه والتنمية الريفية والايتام بالمناطق الطرفية بولاية الخرطوم ، مشيرا إلى أن الختان القادم سيكون في أمبدة قريبا ،لافتا إلى أن المنظمة تعكف حاليا لتجهيز واعداد لمشروعات فرحة الصائم والحقيبة المدرسية، في وقت أكد تعاونهم مع عدد من المؤسسات والمنظمات لتنفيذ عدد من المشروعات لصالح الايتام والفقراء والمحتاجين بعدد من الولايات.
من جهته اوضح الامين العام لمنظمة محمد، شفاء للرعاية الصحية دكتور سيف الدين المنفذة للمشروع إن المنظمة نفذت مشروع ختان البركة الاول كاول تعاون لها مع منظمة مجذوب الخليفة الخيرية في اطار التعاون والشراكات مع المنظمات، وقال ان المنظمة تعمل في مجالات التدريب والرعاية الصحية الاولية والتمريض ومكافحة العادات الضارة.
اكد مدير الوحدة الادارية للسلام شرق سامي عبد الله محمد، دعم ومساندة الوحدة الادارية للمبادرات في العمل المجتمعي والوقوف معها، وقوف المواطنين ودعمهم الايجابي لبرامج الوحدة الادارية.
وامتدح سامي الجهود المبذولة من اللجنة الشعبية مربع واحد والتنسيق مع منظمة مجذوب الخليفة الخيرية لتقديم الخدمات للمواطنين.
وقال عدد من المواطنين ان العمل الخيري الذي تدفع به منظمات المجتمع المدني يخفف عليهم في كثير من الجوانب المعيشية مشيرين الي ان هناك عددا من المشاريع التنموية نفذتها عدد من المنظمات في هذا الجانب .