البنك الزراعي : أكثر من «170» مليون جنيه للموسم الصيفي بمشروع الجزيرة والتمويل مستمر

ودمدني : مصطفى خواجة
كشف البنك الزراعي السوداني ان حجم التمويل للموسم الصيفي لمشروع الجزيرة تجاوز «170» مليون جنيه بنسبة انجاز بلغت أكثر من 85% من المساحة التأشيرية المخطط لتمويلها بالمشروع .
بينما أكد لـ«الصحافة » مدير البنك الزراعي قطاع الجزيرة محجوب أحمد محمد الريح ، أكد ان العمليات التمويلية لازالت مستمرة حتي العاشر من أغسطس وكان من المفترض إيقافه في 30 يوليو نهاية المرحلة الأولي للزراعة لتمكين كل المزارعين اللحاق بالموسم الزراعي نظراً لهطول الأمطار التي أعاقت عملية الزراعة في بعض المناطق ، مثلما حدث في اقسام المناقل والتي شهدت غرقا لعدم جاهزية المصارف.
واوضح مدير القطاع إن التمويل شمل التقاوى وأسمدة اليوريا والداب لكل المساحات المستهدفة الي جانب تمويل الآليات الزراعية وتمليكها للمزارعين والتي تشمل تراكتورات ، محاريث ، طرادات ، لساتك ، وزراعات ، مؤكدا الفراغ من هذه المرحلة خلال اليومين القادمين علي أن تبدأ المرحلة الثانية مرحلة الكديب «النظافة» من منتصف أغسطس وحتي الأول من سبتمبر المقبل .
وأشار محجوب إلي أنه قد تم تأسيس المحاصيل الصيفية « الذرة ـ الفول السوداني ـ الخضروات» بإتباع التقانة والميكنة الزراعية، مؤكداً النمو الجيد لتلك المحاصيل .